جميع المباريات

إعلان

بركلة جزاء قاتلة.. إيران تُقصي اليابان وتتأهل لنصف نهائي كأس آسيا (فيديو)

إيران - اليابان

إيران واليابان

تأهل منتخب إيران إلى نصف نهائي كأس أمم آسيا 2023، بعد الفوز على منتخب اليابان بهدفين مقابل هدف وحيد، في دور ربع النهائي من البطولة الآسيوية.

وافتتح هيدماسا موريتا أهداف المباراة لصالح منتخب اليابان في الدقيقة 28 من عمر اللقاء.

وتعادل محمد محبي لصالح منتخب إيران في الدقيقة 55، قبل أن يسجل علي رضا جهانبخش في الدقيقة 90+6 عن طريق ركلة جزاء.

وينتظر منتخب إيران، الفائز من مباراة قطر وأوزباكستان في نصف نهائي بطولة أمم آسيا 2023.

لمشاهدة أهداف مباراة إيران واليابان.. اضعط هنا

تفاصيل المباراة

جاء التهديد الأول في اللقاء عن طريق منتخب إيران، بعد تسديدة قوية من علي رضا لاعب إيران من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة خرجت أعلى مرمى اليابان.

واستطاع منتخب اليابان من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 28، بعدما استلم موريتا تمريرة داخل منطقة الجزاء وتوغل وسدد الكرة أرضية حاول الحارس التصدي لها لكن الكرة اصطدمت بقدمه ومرت إلى داخل الشباك.

وأهدر منتخب إيران فرصة هدف التعادل في الدقيقة 38، بعدما استلم سامان قدوس كرة خلف دفاع منتخب اليابان وتوغل بالكرة وسدد تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء مرت على يسار حارس اليابان.

وكاد منتخب اليابان أن يعزز تقدمه بعدما لُعبت كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، حولها اياس أويدا برأسية قوية ولكن الكرة علت مرمى إيران.

وكاد كوبو أن يسجل هدفاً لمنتخب اليابان، بعدما استلم كرة على حدود منطقة الجزاء وتوغل بها إلى داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة يمينية ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى إيران.

واستطاع محمد محبي من تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب إيران في الدقيقة 55، بعدما استلم تمريرة بينية من سردار أزمون داخل منطقة الجزاء، حولها بتسديدة أرضية قوية سكنت شباك حارس مرمى اليابان.

وسجل سردار أزمون هدف التقدم لإيران في الدقيقة 64، بعدما استلم كرة عرضية طولية داخل منطقة الجزاء، وراوغ مدافع اليابان وسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وألغى حكم المباراة هدف إيران الثاني بسبب التسلل على أزمون، وأكدت تقنية الفيديو قرار الحكم بوجود تسلل على لاعب منتخب إيران.

وأهدر منتخب إيران فرصة تسجيل الهدف الثاني، بعدما لُعبت كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، سددها لاعب إيران ولكن اصطدمت بالشباك الخارجية.

وتواصلت فرص منتخب إيران، بعدما قابل سردار أزمون كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، برأسية قوية ولكن الكرة مرت على يمين حارس مرمى اليابان.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب إيران في الدقيقة 90+3 من عمر اللقاء، بعدما تعرض لاعب المنتخب الإيراني لعرقلة داخل منطقة الجزاء.

ونفذ علي رضا جهانبخش ركلة الجزاء في الدقيقة 90+6، وتمكن من إحراز الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الوقت القاتل من المباراة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن