جميع المباريات

إعلان

"لست ميسي الأردن" أنا موسى التعمري.. مشروع أسطورة عربية داخل وخارج الملعب

موسى التعمري نجم منتخب الأردن

موسى التعمري نجم منتخب الأردن

 أصبح موسى التعمري فارس أحلام الجماهير الأردنية، بل والعربية أيضًا، بعدما قاد منتخب بلاده لنهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية، بأداء رائع منذ بداية المسابقة، حيث سجل وصنع وراوغ المنافسين بمهارة كبيرة، ليحمل على عاتقه آمال جماهير كتيبة النشامي في حصد لقب تاريخي لأول مرة.

بدأ التعمري مسيرته مع فريق شباب الأردن، وانتقل على سبيل الإعارة لصفوف نادي الجزيرة، قبل أن يعود لفريقه شباب الأردن الذي باعه لنادي أبويل نيقوسيا القبرصي عام 2018.

ومازالت رحلة التعمري مستمرة في القارة العجوز بعد مرور أكثر من 5 سنوات، حيث تألق مع ناديه القبرصي، وحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري، لينتقل إلى فريق آود هيفرلي لوفين عام 2020.

واتخذ موسى التعمري أكبر خطواته الاحترافية، في بداية الموسم الحالي، بانتقاله لفريق مونبيليه الفرنسي، ليثبت نفسه كأحد أفضل المواهب العربية، بتسجيله 3 أهداف كما صنع مثلها، هذا الموسم في الدوري الفرنسي.

يتمتع موسى التعمري بمهارة فردية كبيرة، خاصة باستخدام قدمه اليسرى، لتشبهه بعض الجماهير بالأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، لكن تحدث عن هذا التشبيه في تصريحات نشرتها صحيفة ماركا قائلًا: "أعرف أن بعض الأشخاص ينادونني بهذا الاسم، لقد اخترعوا هذا اللقب خلال فترة تواجدي في قبرص".

وتابع: "عشقتني الجماهير واخترعوا أغنية تشير إلى أنني ميسي الأردني، لكنني لا أحب هذا اللقب".

صنع موسى التعمري أسطورته الخاصة مع المنتخب الأردني، لكنه اكتسب محبة الجماهير العربية بموافقه الإنسانية خارج الملعب، حيث حرص على دعم فلسطين عام 2021، بعد الاعتداءات من الكيان الصهيوني، خلال حديثه في لقاء مع قناة بي إن سبورتس: "كلمتي الأخيرة ستكون محزنة لكن أتمنى أن تكون نصر للشعب الفلسطيني، الله ينصرهم ويكون في عونهم، والله يرحم شهدائنا في المسجد الأقصى وغزة".

وعاد موسى التعمري ليكون من أوائل اللاعبين العرب دعمًا لفلسطين، حيث نشر عدة رسائل لدعم أهالي غزة عبر حسابه على إنستجرام، وكتب: "ألا إن نصر الله قريب".

وأشار نجم المنتخب الأردني إلى أنه رغم العقوبات التي توقع على اللاعبين والأشخاص داخل فرنسا بسبب دعم فلسطين، لكنه سيظل داعمًا للقضية، كما نشر صورته بقميص كتب عليه أوقفوا الحرب على غزة، وذلك خلال فترة تواجده مع ناديه البلجيكي السابق.

وعقب انتصار منتخب الأردن على نظيره العراقي في دور الـ 16، كانت الأجواء متوترة بين مشجعي المنتخبين، حرص على حمل علم العراق، وتوجيه رسالة لجماهير أسود الرافدين أظهرت الروح الرياضية التي يمتلكها، حيث كتب عبر منصة إكس: "عَلَمٌ تَزَينَ بـ كلمة "الله أكبر" لا يُنَكّس، كرة القدم تجمعنا ولا تُفرقنا، هاردلك للعراق الشقيق والحبيب".

سيبحث موسى التعمري عن قيادة منتخب بلاده لتحقيق أول لقب في تاريخ النشامي ببطولة كأس الأمم الآسيوية، لكنه أيًا كانت نتيجة المباراة النهائية، قد عاش بطولة لن تنسى في مسيرته الاحترافية، وربما تكون طريقه لاتخاذ خطوة أكبر في أوروبا، مع ارتباط اسمه بعدة أندية مثل ليفربول الإنجليزي، لكنه في الوقت ذاته اكتسب محبة واحترام الجماهير العربية، لكونه يدرك دوره كأكثر من لاعب كرة قدم، ليصبح مشروع أسطورة عربية جديدة في عالم الساحرة المستديرة.

أقرأ أيضًا

التاريخ يكتبه النشامى.. الأردن إلى نهائي كأس آسيا على حساب كوريا الجنوبية (فيديو)

التعمري ليلا كورة: الجماهير المصرية من أفضل ما رأيت في حياتي.. وحسام حسن أسطورة

التعمري.. صلاح الأردن وميسي العرب الذي رفض الانتقال للأهلي من أجل المجد الأوروبي

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أستون فيلا

أستون فيلا

2 1
تشيلسي

تشيلسي

79

إجمالي المحاولات: تشيلسي 18 - أستون فيلا 6

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن