جميع المباريات

إعلان

ماكيليلي ليلا كورة: الكونغو الديمقراطية ستفوز بأمم أفريقيا بعد 5 سنوات.. وسعيد بتطور منتخب قطر

كلود ماكيليلي

كلود ماكيليلي

قطر - محمد الجزار

أكد كلود ماكيليلي أسطورة منتخب فرنسا السابق، أن منتخب الكونغو الديمقراطية سيتوج بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد 5 سنوات في ظل أدائه المتصاعد مؤخرًا، كما عبر عن سعادته بفوز منتخب قطر بلقب أمم آسيا، بمشاركة مجموعة من اللاعبين الذين ساهمت أكاديمية أسباير في تطور مستواهم.

وقال كلود ماكيليلي في تصريحات خاصة ليلا كورة: أنا سعيد لوجودي هنا في قطر، مع كل هؤلاء الأساطير ونجوم باريس سان جيرمان، وفخور لعملي مع أكاديمية أسباير، والتي أحرزت تقدمًا كبيرًا، وأمدت المنتخب القطري بعدة لاعبين ليتوج بكأس الأمم الآسيوية

وأضاف: هناك 5 لاعبين من الأكاديمية شاركوا في الفوز بالبطولتين، عندما أراهم يتطورون هذا الأمر يجعلني سعيدًا جدًا، وقبل ذلك لم يكن الناس يعرفون الكثير من الأشياء عن قطر، ولا يعرفون عن لاعبيهم حول العالم.

وواصل: "قطر تبني كرة القدم في العالم بشكل مختلف الآن، ليس على صعيد البنية التحتية فقط، لقد كونوا منتخبًا قويًا، مشروع أكاديمية أسباير جيد، ويمكن أن ترى هذا من خلال عدد اللاعبين الين تواجدوا في تشكيل منتخب قطر، بناء هذا المستوى لدى اللاعبين أمر صعب، ويعني الكثير بالنسبة لهم

وأكمل: هذا الأمر تراه في باريس سان جيرمان، كم هو الأمر صعب لبناء الفريق ونظام اللعب من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا، لقد كنت أتواجد في هذه البيئة، وأعرف صعوبة بناء الصبر والتواضع والتنافسية لدى اللاعبين

وزاد: "أكاديمية أسباير تبني الكثير ليس على صعيد كرة القدم فقط، ولكن أيضًا في الجوانب البدنية والطبية والبنية التحتية، بالإضافة إلى الأجواء التي تساعد اللاعب على أن يكون جاهزُا للمنافسة على البطولات، والعالم الآن يعرف أكاديمية أسباير، وهي مثال على أكاديميات كرة القدم الكبيرة حول العالم".

وتابع: "أفريقيا في دمي لأنني ولدت في الكونغو، وأصول عائلتي من هناك، ورؤية منتخب الكونغو الديمقراطية في نصف النهائي جعلني سعيدًا، لأن لدينا الكثير من اللاعبين الجيدين في هذه البلد، ورئيس الدولة هناك يفعل الكثي من أجل كرة القدم خاصة والرياضة عامة".

وأوضح: "أعتقد أنه خلال عامين سيكون المنتخب جاهزًا للوصول إلى مستوى أعلى، لأن البنية التحتية لدينا جيدة، ويمكن أن يتوجوا بلقب أمم أفريقيا بعد 4 أو 5 سنوات".

وأشار: "لم يعد هناك أي منتخب صغير في أفريقيا، الجميع يتعلم نتفس التكنولوجيا ولديهم مدربين جيدين، ويجب عليك أن تمتلك فريق تنافسي وقائد يستطيع مساعدتك على الفوز بالبطولة، إذا لم تمتلك القائد لا تستطيع أن تخلقه، لذلك يجب أن تمتلك لاعبين بشخصية قيادية".

وأتم: "لا يوجد ماكيليلي جديد في العالم، مثل مارادونا، نحن أمثلة جيدة لللاعبين الشباب، ولكن لا يمكن أن تقارن بينهم وبين النجوم السابقين، لأن هذا يضع الضغط علىهم، وسيمنعهم من التقدم والتطور، يمكننا أن نكون قدوة لهم فقط".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن