شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

يلا كورة يحاور مبوما عن.. نصيحة لصلاح.. هدفه في مصر.. ومن يفوز بأمم إفريقيا؟

باتريك مبوما

باتريك مبوما بجوار عماد متعب أثناء القرعة

تحدث أسطورة كرة القدم الإفريقية المعتزل باتريك مبوما لاعب منتخب الكاميرون السابق عن رأيه في محمد صلاح، وذكريات هدفه في مرمى مصر بكأس أمم إفريقيا عام 2002، بالإضافة إلى ترشيحاته للفائز بالنسخة القادمة من البطولة.

مبوما أحد نجوم جيل تاريخي للكاميرون وفاز بكأس الأمم الإفريقية عام 2000 مع بلاده، بخلاف مسيرته الأوروبية الحافلة في فرنسا، إيطاليا وانجلترا.

التقى يلا كورة بباتريك مبوما على هامش قرعة الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا مساء اليوم الأربعاء في القاهرة، وجاءت تفاصيله كما يلي:

من المرشح الأول للفوز ببطولة أمم إفريقيا في مصر؟

هناك العديد من المنتخبات الجيدة، أرى أن السنغال يمتلك عدد من اللاعبين المميزين ومنتخب قوي من كافة الوجوه، هذا بالإضافة إلى المغرب لكن من جانبي أتمنى بالطبع أن يفوز منتخب الكاميرون بالبطولة.

وماذا عن فرص مصر؟

المنتخب المصري دائمًا مرشح من أجل المنافسة على أي بطولة إفريقية يشارك فيها، وهم يمتلكون عناصر جيدة في الوقت الحالي، كما أنهم يمتلكون الأرض والجمهور في البطولة هذه عوال يمكن أن تمنحهم أفضلية على المنتخبات الأخرى.

ما أفضل ذكرياتك في بطولة أمم إفريقيا؟

لا يوجد لحظة أفضل من الفوز ببطولة أمم إفريقيا عام 2000، هذا النهائي الأول في مسيرتي وتمكنا من تحقيق البطولة، ولا يوجد شيء أجمل من الوصول لمنصات التتويج.

هل تتذكر هدفك في مرمى مصر بنسخة 2002؟

نعم لقد كان هدفًا هامًا بالنسبة لي في مسيرتي فالتسجيل بمرمى فريق قوي مثل مصر أمر لا يمكن نسيانه، لقد سجلت الكرة برأسي وفي مرمى عصام الحضري الذي أصبح أحد أساطير كرة القدم المصرية.

من أفضل لاعب جاورته في منتخب الكاميرون؟

بلا شك صامويل إيتو.

ننتقل بك إلى محمد صلاح، ما رأيك في مستواه؟

لقد تمكن من تسجيل العديد من الأهداف في الموسم الماضي، قد يكون تراجع معدله في الوقت الحالي، لكنه مازال يقدم أداء مذهل، لقد صنع هدفًا لصالح زميله ساديو مانى في المباراة الماضية (أمام بايرن ميونيخ في دوري الأبطال).

عندما تشاهد المباريات التي يخوضها ليفربول تقول أنه من الصعب أن تلعب وتدافع أمام فريق يضم محمد صلاح، ساديو ماتى، وفيرمينو.

هل تعتقد أن صلاح سيعود لمستواه الذي كان عليه الموسم الماضي؟

اعتقد ذلك، سنراه في الفترات المقبلة بشكل أفضل وسيؤدي بالمستوى الطبيعي الذي عرفناه به الموسم الماضي، وسنرى أداء مذهل منه.

هل تنصح صلاح بالبقاء في ليفربول أم الرحيل؟

البقاء في ليفربول سيكون شيء جيد، ميسي استمر في صفوف برشلونة طوال مسيرته، ولم يلعب لأي فريق آخر، أهم شيء هو الانجازات التي تحققها والأداء الذي تقدمه مع ناديك.

اللعب لفريق واحد لمدة عامين غير كاف، إذا استمر مع ليفربول لفترة أطول وقدم نفس الأداء سيتمكن من تحقيق انجازات بشكل أفضل وأسرع من الرحيل لفريق آخر.

من أفضل مهاجم في إفريقي حاليًا؟

محمد صلاح، وحكيم زياش يقدمان مستويات جيدة.

من أصعب حارس مرمى لعبت أمامه؟

جانلويجي بوفون حارس المنتخب الإيطالي.

0

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات