جميع المباريات

إعلان

كشاف الـ CAN.. هدّاف ألباسيتي يقود أحلام أنجولا في أمم إفريقيا

جيريمي بيلا

جيريمي بيلا

أوشكت نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 على الانطلاق، وقبل قص شريط البطولة التي تحتضنها الأراضي المصرية، يقدم "يلا كورة" سلسلة خاصة حول أبرز المواهب الشابة المنتظر أن تلمع في النسخة المقبلة من البطولة القارية.

يبرز اسم الجناح جيريمي بيلا في قائمة منتخب أنجولا الذي يتواجد في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات تونس ومالي وموريتانيا، في أمم إفريقيا التي تحتضنها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

بيلا يمثل حاليًا فريق ألباسيتي الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الإسباني، وتربع صاحب الـ26 عامًا على صدارة هدافي الفريق برصيد 11 هدفًا في موسم (2018-19)، الذي أنهاه الفريق في المركز الرابع بجدول "LaLiga2".

وبدأ بيلا المولود في فرنسا في 8 إبريل 1993 مسيرته مع نادي لانس الفرنسي، وتدرج في صفوفه حتى انضم للفريق الأول عام 2012، قبل أن ينتقل في يناير 2014 إلى نادي ديجون الفرنسي، الذي شهد بداية تألقه في الملاعب.

لعب النجم الأنجولي 81 مباراة بقميص ديجون أحرز خلالهم 12 هدفًا على مدار ثلاثة مواسم بين المنافسة في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى والثانية، قبل أن يحول وجهته إلى إسبانيا وتحديدًا مع فريق ألباسيتي في موسم (2017-18).

سجل بيلا الذي يجيد اللعب كمهاجم صريح وجناح أيمن أو أيسر 18 هدفًا في 69 مباراة لعبهم مع ألباسيتي في الموسمين الماضيين، وجعل فريقه في النسخة الأخيرة لدوري الدرجة الثانية الإسباني ثاني أقوى هجوم في المسابقة بـ54 هدفًا.

وعلى الصعيد الدولي، سيمثل بيلا منتخب أنجولا لأول مرة في أمم إفريقيا، حيث سبق له أن تم استدعاءه لمنتخب جمهورية الكونجو الديموقراطية، إلا أنه رفض واختار تمثيل الظبيان السوداء ليدون الظهور الدولي الأول له في مصر.

اقرأ أيضًا

فساد ورشاوى.. لماذا تم احتجاز بلاتيني رئيس يويفا السابق؟

تقارير: نابولي يقترب من ضم خاميس رودريجيز على سبيل الإعارة

فيلم يلا كورة .. هل خدع الجوهري جماهير مصر قبل أمم إفريقيا 1998؟

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن