شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كشاف الـCAN.. ليس كيتا فقط.. كامانو يقود أحلام غينيا في أمم أفريقيا

كامانو

كامانو لاعب منتخي غينيا

أوشكت نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 على الانطلاق وقبل قص شريط البطولة التي تحتضنها الأراضي المصرية يقدم "يلا كورة" سلسلة خاصة حول أبرز المواهب الشابة المنتظر أن تلمع في النسخة المقبلة من البطولة القارية.

فرانسوا كامانو الاسم الأبرز والذي يلعب في مركز الجناح الأيسر في صفوف فريق بوردو الفرنسي بفضل أهدافه الحاسمة مع فريقه خلال الموسم المنقضي، حيث تشير الأرقام إلى أن صاحب الـ22 عامًا قدّم أفضل مواسمه على المستوى التهديفي مع بوردو.

مشوار كامانو بدأ مع باستيا موسم (2013 -2014) لينجح في موسمه الأول أن يشارك في 24 مباراة ليساهم في سبعة أهداف بواقع تسجيله أربعة أهداف بجانب صناعته لثلاثة رغم أن عمره لم يتجاوز سن الـ17.

وفي الموسم الثاني للشاب الغيني واصل كامانو مشاركته مع باستيا بعدما شارك في 23 مباراة ليسجل ثلاثة أهداف دون أن يصنع أي هدف.

وفي موسم (2016-2017) قطع كامانو شوطًا كبيرًا في مشواره من خلال الانتقال لصفوف بوردو في صفقة قدرت بـ2.5 مليون يورو.

كامانو واصل الصعود من حيث الأهداف حيث سجل ستة أهداف في 30 مباراة في عامه الأول بجانب تقديمه أربع تمريرات حاسمة.

وفي الموسم الثاني، سجل كامانو 8 أهداف في 35 مباراة مقابل 10 أهداف في 37 مباراة خلال الموسم المنقضي.

موسم الدولي الغيني مع بوردو جعله يترشح لجائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي لينافس 11 لاعبًا من أبرزهم نيكولاس بيبي لاعب ليل ومنتخب كوت ديفوار بجانب وهبي الخزري لاعب المنتخب التونسي والمحترف في صفوف سانت اتيان وبرتران تراوري لاعب أولمبيك ليون ومنتخب بوركينا فاسو.

وبالنظر إلى وضع المنتخب الغيني سيكون المدير الفني البلجيكي بول بوت في سباق مع الزمن من أجل تجهيز لاعبه الأبرز نابي كيتا المحترف في صفوف ليفربول لكن في حال غياب لاعب الريدز عن المشاركة في البطولة القارية بعد إصابته مع فريقه بدوري الأبطال سيكون كامانو قائد أحلام المنتخب الغيني في منافسات كأس الأمم.

ونجح كامانو في الحصول على مقعد بالتشكيل الأساسي بالمنتخب الغيني منذ عام 2015 حيث كانت مشاركته الأولى أمام المنتخب الكاميروني في تصفيات المؤهلة لكأس الأمم 2015.

ومنذ ذلك الحين شارك لاعب بوردو مع منتخب بلاده في 18 مباراة شهد خلالها تسجيله ثلاثة أهداف مقابل مساهمته بأربعة أهداف.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات