شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

تقرير.. "الدكة" تحاصر نجوم الدوري المصري في أولى جولات أمم أفريقيا

ساسي

فرجاني ساسي

لم يستمتع محبو الدوري المصري الممتاز بمشاهدة العديد من لاعبي المسابقة الذين حظوا بشرف الانضمام لقوائم منتخبات بلادهم، في منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها الأراضي المصرية.

وبجانب قائمة المنتخب المصري، ظهر 8 لاعبين ينشطون في الدوري المصري الممتاز بقوائم المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، إلا أن معظمهم لم يحظ بفرص للمشاركة بالتشكيلات الأساسية، في منافسات الجولة الأولى للدور الأول بالبطولة القارية.

أول الغائبين عن تشكيل منتخب بلاده الأساسي، كان الأوغندي ديريك نسيبامبي، والذي لم يظهر في الفوز المفاجىء لزملائه على منتخب الكونجو الديمقراطية بثنائية نظيفة، وهو الفوز الذي منحهم صدارة المجموعة، بفارق الأهداف أمام أصحاب الأرض.

بولين فوافي نجم فريق مصر للمقاصة جلس على دكة البدلاء خلال مواجهة منتخب بلاده "مدغشقر" أمام غينيا، ضمن منافسات المجموعة الثانية، في الظهور الأول تاريخيًا لمدغشقر بالبطولة، إلا أنه حظي بشرف المشاركة، حيث دخل إلى أرض الملعب بديلًا في الدقيقة الثالثة والسبعين من عمر المواجهة، التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، كان الظهور الأساسي الوحيد لمحترف أفريقي ينشط بالدوري المصري، حيث شارك التنزاني حميد ماو نجم فريق بتروجت أساسيًا في المواجهة التي خسرها منتخب بلاده بثنائية نظيفة أمام السنغال، بينما جلس زميله يحيى زايد لاعب الإسماعيلي على دكة البدلاء.

مواجهة المغرب أمام ناميبيا في المجموعة الرابعة شهدت أيضًا جلوس خالد بوطيب مهاجم الزمالك على دكة البدلاء، وشارك بوطيب بديلًا في الدقيقة الثامنة والسبعين، ليشهد على فوز أسود الأطلس بهدف نظيف.

مواجهة تونس وأنجولا ضمن منافسات المجموعة الخامسة شهدت جلوس التونسي فرجاني ساسي نجم الزمالك والأنجولي جيرالدو لاعب الأهلي على دكة البدلاء، لتواصل "الدكة" محاصرة نجوم الدوري المصري في افتتاح المنافسات القارية.

فرصة جديدة لمحترف أفريقي في الدوري المصري غدًا الثلاثاء، في ختام منافسات الجولة الأولى، حيث يتأهب منتخب غينيا بيساو الذي يضم توني سيلفا لاعب الاتحاد السكندري لمواجهة الكاميرون حامل اللقب، في السابعة مساءً.

تابع تسلسل زمني لأحداث كأس أمم أفريقيا 2019.. من هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات