جميع المباريات

إعلان

تقرير.. من هو مختار الحسن الذي قاد موريتانيا لدخول تاريخ الكان؟

منتخب موريتانيا

منتخب موريتانيا

"أول هدف لمنتخب موريتانيا ببطولة كأس الأمم الأفريقية من ركلة جزاء في مرمى مالي".. لحظة لن تنساها الجماهير الموريتانية كان بطلها مختار الحسن لاعب بلد الوليد "ب"الذي قاد منتخب بلاده لدخول تاريخ الكان.

أداء المنتخب الموريتاني لم يكن على المستوى المطلوب، فقد كان صيدًا سهلًا لنظيره المالي الذي أفسد ظهوره الأول في البطولة وسجل في مرماه أربعة أهداف خلال اللقاء الذي جمعتهما على ستاد السويس في إطار منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من البطولة الأفريقية.

في الدقيقة 70 من عمر مباراة منتخبي موريتانيا ومالي، احتسب الحكم نجامبو ندالا خطأ داخل منطقة الجزاء على اللاعب إسماعيل دياكيتي، ويتقدم الحسن لتسديد الركلة التي حملت معاها آمال أنصار المنتخب الموريتاني الذي يشارك لأول مرة في بطولة الكان.

مختار الحسن هو لاعب من أصل موريتاني بدأ لعب كرة القدم في عمر الرابعة عشر عندما انضم إلى صفوف نادي كونكورد نواكشوط الموريتاني قضى في صفوفه موسمين، انتقل بعدها إلى إسبانيا للاحتراف في صفوف فريق ليفانتي تحت 19 عامًا.

تم تصعيده إلى صفوف الفريق الأول مطلع موسم 2016/2017 بعد أداء لافت للانتباه ليصبح أول لاعب موريتاني محترف في الليجا الإسبانية.

ظل صاحب الـ21 عامًا في صفوف ليفانتي موسمين متتالين حتى نهاية عقده، ومع مطلع موسم 2018/2019 خاض الحسن تجربة احترافية اخرى عندما انتقل إلى فريق بلد الوليد "ب" في صفقة انتقال حر.

خلال الموسم الماضي لعب الموريتاني مباراة واحدة بالدوري الإسباني كانت أمام جيرونا ولم يظهر سوى دقيقتين فقط قبل نهاية المباراة، بينما شارك في 22 مباراة أخرى بصفوف فريق "ب" (1859 دقيقة) وسجل هدفًا وحيدًا.

اقرأ أيضًا

ديسابر: مباراة مصر ستكون صعبة.. ولكننا نركز على الفوز أمام زيمبابوي

"جوميز" حكما لمواجهة مصر والكونغو

الغندور: الزمالك سيبرم "صفقة القرن".. ورئيس الأبيض: سيكون الفضل لأمير وأحمد مرتضى

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن