جميع المباريات

إعلان

رابع المتأهلين لدور الـ 16 بأمم أفريقيا.. هدف النصيري يكرس العقدة المغربية أمام الأفيال

المغرب

المغرب

المصور: فريد قطب

تأهل المنتخب المغربي لدور الستة عشر بكأس الأمم الأفريقية، التي تحتضنها الأراضي المصرية، بعدما تغلب على نظيره الإيفواري بهدف نظيف، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

سجل يوسف النصيري هدف المواجهة الوحيد في الدقيقة الثالثة والعشرين، بعد مجهود مميز من نور الدين أمرابط، انتهى بتمريرة رائعة وضعت النصيري أمام المرمى، ليسددها بشكل مميز على يمين الحارس الإيفواري جوبوهو.

بتلك النتيجة تكرست العقدة المغربية في وجه كوت ديفوار، حيث فاز أسود الأطلس على نظيره الإيفواري في كأس الأمم الأفريقية 2017، كما تأهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم 2018 على حساب المنتخب الشهير بالأفيال، بعد الفوز في العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

قدم المنتخب المغربي عرضًا فنيًا مميزًا، ووصل إلى المرمى الإيفواري مبكرًا، وجاء المشهد الأبرز في الدقيقة 18 بعد هجمة مميزة انتهت بكرة عرضية من نبيل درار إلى النصيري، الذي سددها بشكل مميز لكن ذهبت بجوار القائم الأيسر.

وعقب هدف أمرابط هدد منتخب "الأفيال" المرمى المغربي بكرة مرتدة سريعة أنقذها الحارس المغربي ياسين بونو بتميز قبل جراديل جناح كوت ديفوار، قبل أن يواصل المنتخب المغربي تحكمه في مجريات اللقاء، وأهدر النصيري فرصة ذهبية للهدف الثاني في الدقيقة 40، بعد جملة جماعية أنهاها بتسديدة في منتصف المرمى ليتصدى لها جوبوهو.

وفي الدقيقة التالية رد سيري دي لاعب خط وسط كوت ديفوار، بتسديدة قوية للغاية، أنقذها بونو، لينتهي الشوط الأول بتقدم أسود الأطلس بهدف نظيف.

واصل المنتخب المغربي آداءه المميز في الشوط الثاني، وحاول إبراهيما كامارا المدير الفني للمنتخب الإيفواري تعزيز هجومه، بالدفع بماكسويل كورنيه وويلفريد بوني بدلًا من ماكس جراديل وسيري دي على الترتيب، إلا أن المنتخب المغربي حافظ على ثباته.

بدوره نشط الفرنسي إيرفي رينا المدير الفني للمنتخب المغربي هجومه بدخول سفيان بوفال بدلصا من حكيم زياش، قبل أن يتلقى صدمة بخروج أمرابط نجم اللقاء مصابًا ودخول نصير مزراوي بدلًا منه في الدقيقة 82.

وأهدر مزراوي واحدة من أسهل فرص كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد هجمة مميزة في الوقت بدل الضائع، انتهت بكرة عرضية من مبارك بوصوفة لتتهيأ أمام مرمى خال، إلا ان مزراوي سددها في العارضة.

بتلك النتيجة انفرد المنتخب المغربي بصدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، ليصبح رابع المتأهلين رسميًا لدور الستة عشر بعد منتخبات مصر، نيجيريا والجزائر، بينما تراجع المنتخب الإيفواري للمركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، بينما يتشارك منتخبا جنوب أفريقيا وناميبيا في قاع المجموعة بدون رصيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن