شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

تقرير.. 3 خسائر لمحمد صلاح بعد توديع أمم إفريقيا.. وميزة وحيدة

محمد صلاح

محمد صلاح

يتعرض محمد صلاح جناح المنتخب المصري في الوقت الحالي لبعض من الخسائر المعنوية بعد توديع الفراعنة لبطولة أمم إفريقيا 2019، فيما تظل لديه ميزة وحيدة وهي بداية مشاركته مع ليفربول في الموسم الجديد بشكل مبكر عما كان متوقعًا.

واستطاع محمد صلاح أن يفوز خلال الموسم الحالي بأول بطولة في مشواره مع ليفربول بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا، لكن النهاية كانت مخيبة للأمال بعد الخسارة في دور الـ16 من أمم إفريقيا وتوديع مصر للمنافسات التي تقام على أرضها.

ضعف موقفه في الكرة الذهبية

ظل الحديث طوال الأيام الماضية عن أن فوز محمد صلاح مع منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية ربما يكون داعمًا كبيرًا للاعب من أجل الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

مع خسارة ميسي لكوبا أمريكا، وحداثة عهد بطولة دوري الأمم الأوروبية التي فاز بها كريستيانو رونالدو، رشح المدير الفني لمنتخب مصر خافيير أجيري صلاح للفوز بجائزة أفضل لاعب في حالة فوزه بأمم إفريقيا.

الأفضل إفريقيًا لم تعد مضمونة

لكن خسارة محمد صلاح لأمم إفريقيا لن تؤثر فقط على فرصة اللاعب في الفوز بالكرة الذهبية، لكن أيضًا ستؤثر على إمكانية تحقيقه لقب أفضل لاعب في إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي.

ويمتلك محمد صلاح منافسة شرسة مع لاعبين أخرين مستمرين في البطولة أبرزهم زميله في ليفربول ساديو مانى، واللاعب الجزائري رياض محرز الذي حقق 3 بطولات محلية في انجلترا مع مانشستر سيتي، وأي منهما يمكنه الفوز ببطولة أمم إفريقيا هذه المرة.

حلم بات صعبًا

بات حلم محمد صلاح من أجل الفوز ببطولة أمم إفريقيا 4 مرات متتالية والذي أعلن عنه في وقت سابق من أجل تجاوز رقم الجيل السابق الفائز بثلاث بطولة من 2006، وحتى 2010 صعبًا للغاية.

وسيحتاج محمد صلاح للتواجد في المنتخب المصري حتى سن الـ35 إذا أراد أن يفوز ببطولة أمم إفريقيا 4 مرات قادمة وذلك بداية من 2021 وحتى 2027.

عودة مبكرة لليفربول

الجانب الإيجابي الوحيد بالنسبة للاعب هو أنه سيتمكن من العودة مبكرًا إلى ناديه ليفربول بدلًا من الانتظار في البطولة أيام أطول تأثر على فترة الراحة التي سيحصل عليها قبل دخول معسكر اعداد فريقه.

وسيحتاج محمد صلاح إلى فترة راحة يفترض أن تكون 3 أسابيع وبعدها يدخل معسكر اعداد الفريق، على أن يبدأ الدوري بالدرع الخيرية 4 أغسطس، فيما ينطلق الدوري الانجليزي 9 من الشهر ذاته.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات