جميع المباريات

إعلان

حارس نيجيريا عن استخدامه للسحر الأسود: "جوجو" لا تعمل في كرة القدم

نيجيريا وبوروندي

صورة ارشيفية

المصور: حازم جودة

نفى دانيال أكبيي حارس مرمى منتخب نيجيريا، أن يكون قد قام باستخدام نوعًا من السحر الأسود، يعرف في بلاده باسم "جوجو"، خلال مباراة دور الثمانية من كأس أمم أفريقيا 2019 ضد جنوب أفريقيا.

عدد من الاتهامات طالت الحارس النيجيري بعد المباراة بسبب لمسه للكرة بشكل مُلفت للأنظار، مما دفع وكالات إعلامية أفريقية للحديث عن استخدامه لنوعًا من السحر الأسود.

وتحدث أكبيي في تصريحات نشرها موقع ليجيت النيجيري، مؤكدًا أن مثل هذه الأمور لا تُجدي نفعًا في كرة القدم، لافتًا إلى إمكانية تتويج منتخب أفريقيا بكأس العالم عن طريقها إذا كانت صحيحة.

وقال حارس نيجيريا: "الجميع يظن أننا استعنت بـ"جوجو" على كرة المباراة، هذا الحديث غير منطقي، "جوجو" لا تعمل في كرة القدم، بالنسبة لي فإنها إذا كانت تعمل فإن الأفارقة كانوا ليتوجوا بكأس العالم".

وأكمل: "أكثر من مرة في أفريقيا يستخدمون "جوجو" من أجل التتويج ببطولات، ولكنهم يكتشفون بعد ذلك أنها لا تعمل، ما قمت به خلال مواجهة جنوب أفريقيا يحدث في أوروبا".

وأضاف: "عندما يستخدم حارس المرمى قفازات جديدة، فإنه يريد استشعار الكرة بهم، أحيانًا المياة التي تكون عالقة في الكرة بسبب أرض الملعب تجعل الإمساك بها بالقفازات صعبًا".

واختتم: "أنا متدين، ولا أرى أنني في حاجة لاستخدام "جوجو"، وحتى لو قمت بذلك فإنني أؤكد أنها لا تعمل في كرة القدم، إذا كانت تعمل لسجل من يستخدمها 10 أو 15 هدفًا في كل مباراة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن