شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

تقرير.. العرب في أمم أفريقيا.. صدام قد يطيح بأحدهم.. ومصر على رأس قائمة الأقرب

مصر، تريزيجيه، منتخب مصر

منتخب مصر

انتهت مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات بمسابقة كأس الأمم حيث شهدت تفوق ملحوظ للمنتخبات العربية المشاركة في البطولة القارية والتي تقام على الأراضي المصرية 2019.

وأصبح المنتخب المصري رفقة منتخبي الجزائر والمغرب الأقرب للتأهل وتخطي دور الجموعات بعد الفوز في الجولة الأولى، في المقابل يمتلك منتخبي تونس وموريتانيا فرصة التأهل والصعود رغم تعثر البداية.

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي، فرص المنتخبات العربية في التأهل للدور ثمن نهائي مسابقة كأس أمم أفريقيا:

- مصر

يعتبر المنتخب المصري الأوفر حظًا في التأهل بعد فوزه في المباراة الأولى على حساب المنتخب الزيمبابوي بهدف دون رد، حيث سيفتتح منتخب الفراعنة مساء اليوم المرحلة الثانية من دور المجموعات.

المنتخب المصري في حال تحقيقه الفوز خلال مواجهة الليلة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية سيكون ضمن بطاقة الصعود رسميًا إلى الدور التالي دون النظر لمباراته الأخيرة أمام المنتخب الأوغندي والمقرر لها مساء الأحد المقبل.

ويتقاسم المنتخب المصري صدارة المجموعة مع المنتخب الأوغندي إلا أن الأخير يتفوق بفارق الأهداف، في المقابل يأتي منتخبي زيمبابوي والكونغو في المركز الثالث والرابع على الترتيب بدون أي نقاط.

- الجزائر

بعد الفوز الذي حققه المنتخب الجزائري على حساب المنتخب الكيني بهدفين دون رد، يكون منتخب "محاربي الصحراء" قد قطعوا شوطًا كبيرًا في التأهل للدور التالي خاصة أن المباراة المقبلة للمنتخب العربي أمام منافسه المباشر على الصدارة منتخب السنغال.

ويواجه المنتخب الجزائري نظيره السنغالي، مساء غد الخميس حيث في حال الخروج بنتيجة الفوز يكون رفاق النجم رياضي محرز ضمنوا الصعود للدور التالي رسميًا قبل مواجهة المنتخب التنزاني.

ويتصدر المنتخب الجزائري ترتيب المجموعة الثالثة مع نظيره السنغالي برصيد ثلاث نقاط، يليله كل من منتخبي كينيا وتنزانيا بدون أي نقاط.

- المغرب

منتخب ثالث لديه فرصة الصعود خلال هذه الجولة وهو المنتخب المغربي الذي حقق فوزًا صعبًا يوم الأحد الماضي على حساب منتخب ناميبيا بهدف دون رد في مباراة جاءت ضمن منافسات الجولة الخامسة.

ويواجه المنتخب المغربي يوم الجمعة المقبل منافسه المباشر على الصدارة وهو المنتخب الإيفواري والذي فاز على منافسه الجنوب إفريقي بهدف دون رد.

وستحدد مباراة الجمعة المتأهل رسميًا للدور التالي في حال تحقيق أي منتخب نتيجة الفوز.

- تونس وموريتانيا

تشهد المجموعة الخامسة تواجد منتخبين عربيين وهما تونس وموريتانيا حيث سقط منتخب "نسور قرطاج" في فخ التعادل أمام أنجولا بهدف لكل جانب، بينما تلقى منتخب "المرابطون" خسارة هيّ الأكبر خلال هذه النسخة على يد مالي بنتيجة (4-1).

المنتخب التونسي لا يزال يمتلك فرصة التأهل للدور التالي حال الفوز في مباراة مالي المقبلة، وسيكون وقتها منتخب "نسور قرطاج" رصيده أربع نقاط أمام في حال تحقيق نتيجة غير ذلك سيكون المنتخب التونسي اقترب خطوة من الخروج إلا أذا نافس على مركز أفضل ثالث من بين المجموعات الستة.

في المقابل، أمام المنتخب الموريتاني والذي يشارك للمرة الأولى في البطولة الأفريقية فرصتين للصعود وهما المنافسة على التأهل مباشرة، أو المنافسة على مركز أفضل ثالث حيث سيواجه "المرابطون" منافسه الأوغندي يوم السبت المقبل.

ومن المقرر أن يتقابل المنتخب التونسي نظيره الموريتاني في ختام مبارياتهما بدور المجموعات حيث من المحتمل أن تشهد هذه المواجهة تأهل منتخب على حساب آخر.

ويتصدر المنتخب المالي الترتيب برصيد ثلاث نقاط يليله منتخبي تونس وأنجولا برصيد نقطة ثم منتخب موريتانيا والذي لا يمتلك أي نقطة.

تابع تسلسل زمني لأحداث كأس أمم أفريقيا 2019.. من هنا

اقرأ أيضًا..

استبعاد عمرو وردة من معسكر منتخب مصر

تشكيل مصر المتوقع.. حجازي يشارك.. ولا تعديلات في الهجوم أمام الكونغو

بالفيديو.. "نجوم أفريقيا".. مفاجأة بنين.. وماذا ينتظر غانا والكاميرون في كأس الأمم؟

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات