جميع المباريات

إعلان

إقصاء مصر.. جمعة: المنتخب "آخره كده".. وفاروق: اتحاد الكرة هو المسؤول الأول

مصر

حزن لاعبي مصر بعد الخسارة من جنوب إفريقيا

المصور: محمود بكار

وجه الثنائي وائل جمعة وهيثم فاروق، محللا قناة "بي إن سبورتس"، أسهم الانتقادات بعد إقصاء منتخب مصر من كأس الأمم الإفريقية إلى الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة.

وودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية على يد جنوب إفريقيا بعد الخسارة في الوقت القاتل (1-0) في دور الـ16 للمسابقة القارية التي تحتضنها مصر حتى 19 يوليو الجاري.

وقال جمعة في تصريحات بعد المباراة: "ليس بالإمكان أفضل مما كان، (المنتخب آخره كده)، قلت سابقا إن أسوأ أداء في البطولة هو مصر وتونس".

وأضاف: "كم الفرص التي تستقبلها مصر لا تليق، ولا يجوز أن يعتمد فريق على ثلاثة لاعبين فقط رغم أن كرة القدم لعبة جماعية".

وتحدث مدافع المنتخب السابق عن الذي يتحمل مسؤولية الإقصاء قائلا: "توجد أخطاء كثيرة، من جهاز فني إلى اتحاد الكرة إلى المسؤولين عن كرة القدم".

وأتم قائلا: "كان أمامنا فرصة ذهبية لنحصد لقب البطولة على أرضنا بين جماهيرنا، لكننا دفعنا ثمن القرارات الخاطئة".

من جانبه، أكد هيثم فاروق أن المسؤول الأول عن ذلك الإقصاء هو اتحاد الكرة قائلا: "الدولة قامت بما عليها بتنظيم المسابقة، لكن التقصير يأتي أولا من اتحاد الكرة، ثم الجهاز الفني واللاعبين".

وأكمل: "قميص المنتخب ارتداه لاعبين عظماء مثل محمود الخطيب وحسن شحاتة وأحمد الكاس ومحمد أبو تريكة ووائل جمعة وحازم إمام، يجب حاليًا تقييم اللاعبين وتحديد من يصلح للاستمرار مع المنتخب".

وأتم هيثم فاروق قائلا: "لا يجب أن يستمر الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري بعد تلك المباراة، ويجب التشديد أيضا على أن اتحاد الكرة كان له أخطاء كبيرة تسببت في خروجنا من البطولة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن