• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

مباراة عربية مثيرة.. المغرب يضمن التأهل بالفوز على جزر القمر في أمم أفريقيا

المغرب

المغرب

فاز المنتخب المغربي على جزر القمر بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة ضمن الجولة الثانية لمرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول بالمجموعة الثالثة، ليقترب من التواجد في دور الـ16 البطولة، وظل منتخب جزر القمر بدون نقاط.

وبدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب المغربي الذي أراد تسجيل هدف مبكر في شباك منتخب جزر القمر، الذي بدا الالتزام الدفاعي واضحا في أدائه.

وأبعد ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي، فرصة خطيرة لمنتخب جزر القمر في الدقيقة التاسعة، قبل أن يسددها مهاجم جزر القمر فوق العارضة.

وتقدم المنتخب المغربي في النتيجة بالدقيقة 16 من عمر المباراة عن طريق سليم أملاح الذي حصل على الكرة في منطقة الجزاء وصوبها قوية في المرمى لم يتمكن سالم بن بوينا حارس جزر القمر من التعامل معها.

وسدد سفيان بوفال كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى جزر القمر في الدقيقة 26.

وضاعت فرصة تسجيل الهدف الثاني لمنتخب المغرب في الدقيقة 37، بعدما وجه المدافع نايف أكرد ضربة رأس لكنها اصطدمت بالعارضة.

وانفرد أيوب الكعبي مهاجم المغرب بمرمى جزر القمر، لكن سالم بن بوينا حارس مرمى جزر القمر منعه من المراوغة وتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 38.

وأحكم المنتخب المغربي سيطرته على مجريات الأمور، لينتهي الشوط الأول بتقدمه 1 -0.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب المغربي سيطرته على المباراة محاولا تسجيل هدف ثان.

وبمرور الوقت ومع الالتزام الدفاعي الكبير لمنتخب جزر القمر، هدأ المنتخب المغربي من وتيرة الضغط، وبدأ لاعبوه يتبادلون الكرات فيما بينهم.

وشهد الشوط الثاني تألق بن بوينا حارس مرمى جزر القمر، حيث منع أكثر من محاولة خطيرة للمنتخب المغربي من أجل تسجيل الهدف الثاني.

حصل المنتخب المغربي على ركلة جزاء في الدقيقة 81 من عمر المباراة بعد إعاقة من حارس مرمى جزر القمر لزكريا أبوخلال الذب كان في وضعية سانحة من أجل التسجيل.

تولى يوسف الناصيري تسديد ركلة الجزاء في الدقيقة 83، واستطاع بن بوين أن يتألق في التصدي للكرة ويصحح الخطأ الذي ارتكبه.

ألغى الحكم هدف لصالح زكريا أبو خلال في الدقيقة 88 من عمر المباراة، بداعي التسلل قبل أن يتم العودة إلى تقنية حكم الفيديو، ويتم احتساب الهدف لوجود اللاعب في وضعية سليمة.

وانتهى اللقاء بفوز المغرب على جزر القمر بنتيجة 2-0، ليضمن التأهل إلى دور الـ16 بعد الوصول إلى النقطة السادسة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات