لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

نيجيريا تكتسح السودان وتتأهل رسميًا إلى دور الـ16 من كأس الأمم

منتخب نيجيريا

منتخب نيجيريا

فاز منتخب نيجيريا على منتخب السودان 3-1، في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية.

افتتح التهديف سامويل شوكويزي في الدقيقة الـ3 لمنتخب نيجيريا، وأضاف تايوو اونيى في الدقيقة الـ45 قبل نهاية الشوط الأول، وجاء الهدف الثالث عن طريق موسيس سيمون في بداية الشوط الثاني، وسجل منتخب السودان الوحيد والي الدين خضر في الدقيقة 70 من ركلة جزاء.

ووصل المنتخب النيجيري للنقطة السادسة في صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة ليتأهل رسميًا إلى دور الـ16، بينما تجمد رصيد المنتخب السوداني عند نقطة وحيدة.

ويمتلك منتخب غينيا بيساو نقطة وحيدة، ويأتي المنتخب المصري في المركز الأخير بدون نقاط.

ملخص المباراة:

شهد الشوط الأول بداية قوية من منتخب نيجيريا، ولم يمر الكثير حتى مرر موزيس الكرة داخل منطقة جزاء منتخب السودان، وصلت سامويل شوكويزي الذي سدد الكرة في المرمى ليسجل الهدف الأول في الدقيقة الـ3.

حاول منتخب السودان العودة سريعًا في المباراة، ومن هجمة منظمة في الدقيقة 8 استطاع ياسين حامد من الانفراد بالمرمى، وسدد الكرة ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمادوكو أوكوي حارس مرمى منتخب نيجيريا.

ظلت محاولات منتخب السودان، حتى جاء تهديد جديد عن طريق محمد الرشيد في الدقيقة 14 بعد تسديدة قوية تصدى لها حارس منتخب نيجيريا.

هدأ إيقاع المباراة وانحصر اللعب في وسط الملعب، ووسط سوء تمركز كاد منتخب نيجيريا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 26، بعد تسديدة قوية من تايوو اونيى حولها الدفاع إلى ركنية.

الدقيقة 36 شهدت أخطر فرص منتخب نيجيريا، بعد تألق علي أبو عشرين حارس مرمى منتخب السودان، الذي تصدى لانفراد تام، وانقذ مرماه من الهدف الثاني.

وقبل نهاية الشوط الأول حصل منتخب نيجيريا على ركلة حرة على حدود منطقة جزاء السودان، لعبها  عرضية وحولها تايوو اونيى برأسية ليسجل الهدف الثاني.

الشوط الثاني لم يختلف كثيرًا في بدايته عن الشوط الأول، ونجح منتخب نيجيريا في الدقيقة 46، من تسجيل الهدف الثالث عن طريق موسيس سيمون من انفراد تام بالمرمى.

وفي الدقيقة 68 وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو "فار" تم احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب السودان، نفذها والي الدين خضر على يسار حارس المرمى ليسجل الهدف الأول.

انحصر اللعب في وسط الملعب، وسط هجمات ضعيفة من جانب المنتخبين حتى انتهت المباراة بفوز منتخب نيجيريا 3-1 على منتخب السودان.

وجاء تشكيل منتخب نيجيريا كالتالي:مادوكو أوكوي - وازيدو سانوسي - كينيث أوميرو - ويليام تروست إيكونج - موسيس سيمون - أولا آينا - ويلفرد نديدي - جو أريبو - صامويل تشوكويزي - تايوو أوني - كيليتشي إيهانتشو.

وجاء تشكيل منتخب السودان كالتالي:تشكيل السودان: علي أبو عشرين - صلاح الدين نمير - مصطفى محمد - عبد الرازق عمر - جمعة عمر - مصطفى أحمد سعيد - محمد الرشيد - ياسين حامد - مازن النور - ولي الدين خضير - مصعب الشريف.

للمشاركة في مسابقة التوقعات (جوائز، بلاي ستيشن 5 وشاشة وقميص المنتخب الأصلي) اضغط هنا

للمشاركة في مسابقة بطل الكأس (جائزة سمارت واتش) اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن