• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

مصدر ليلا كورة: كاف لن يعتمد نتائج أمم أفريقيا في تصفيات كأس العالم (مستند)

كاف

صورة أرشيفية

أكد مصدر مسؤول في إدارة المسابقات بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه لن يتم اعتماد نتائج المنتخبات في بطولة كأس أمم أفريقيا، في تصفيات الدور الفاصل المؤهلة لكأس العالم.

وقال مصدر بالكاف في تصريحات خاصة ليلاكورة، إن قرعة الدور الفاصل للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، سيتم تنظيمها يوم 22 يناير طبقاً لتصنيف الفيفا الصادر في نوفمبر الماضي.

وأضاف المصدر: "تم إخطار الاتحادات الوطنية المؤهلة للدور الفاصل لتصفيات كأس العالم الأسبوع الماضي في خطاب رسمي، بأن القرعة ستجري بحسب تصنيف "فيفا" الصادر بتاريخ 19 نوفمبر 2021 بعد الجولة الأخيرة من التصفيات".

وأشار المصدر إلي أن نتائج مباريات كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون لن يتم إعتمادها في التصنيف.

وأضاف: "الخطاب الصادر من سامسون أدامو مدير مسابقات "كاف" للاتحادات الوطنية المؤهلة للدور الفاصل، أغلق فكرة إعتراض أي منتخب علي طريقة التصنيف، في ظل أن هذا القرار صدر رسمياً من المكتب التنفيذي في جلسته الأخيرة يوم 7 يناير".

ونجح "يلا كورة" في الحصول على نسخة من الخطاب المرسل للاتحادات الوطنية، والذي ينص على تقسيم الفرق العشرة المؤهلة للدور الفاصل إلى مستويين بناءً على تصنيف "فيفا" الرسمي.

ويقع منتخب مصر في المستوى الثاني رفقة منتخبات الكاميرون وغانا ومالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية، بينما تأتي منتخبات السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا في المستوى الأول.

وتلتقي منتخبات المستوى الأول مع منتخبات المستوى الثاني، على أن تقام مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأقل.

للمشاركة في مسابقة التوقعات (جوائز، بلاي ستيشن 5 وشاشة وقميص المنتخب الأصلي).. اضغط هنا

للمشاركة في مسابقة بطل الكأس (جائزة سمارت واتش).. اضغط هنا

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات