• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

كاف ليلا كورة: بتسوانا طلبت تنظيم مشترك مع نامبيا لكأس الأمم 2027

كأس الأمم الإفريقية

كأس الأمم الأفريقية

كشف أحد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تقدم بتسوانا لطلب تنظيم كأس الأمم الأفريقية في النسخة رقم 36 لعام 2027.

وقال عضو المكتب التنفيذي لـ "كاف" في تصريحات خاصة ليلا كور أن بتسوانا عرضت في ملفها استضافة كأس الأمم الأفريقية 2027 مع أحدي الدول المجاورة لها .

وأضاف عضو المكتب التنفيذي للكاف أن "كاف" في اجتماعه يوم 7 يناير الماضي حدد الشروط والمتطلبات للدول الراغبة لتنظيم كأس الأمم الأفريقية عام 2027.

ويذكر أن كاف تم تحديد إقامة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار لنسخة عام 2023 وغينيا كوناكري لنسخة عام 2025.

وعلمت " يالاكورة " من مصادرها في اللجنة المنظمة لبطولات كأس الأمم الأفريقية في كاف أن بتسوانا اختارت ناميبيا للتنظيم المشترك لكنها لم تؤكد في ملفها موافقتها بشكل رسمي، في انتظار للاتصالات التي تجري علي المستوي الرسمي لدعم ملف البلدين.

وكشف المصدر عن أن كاف لم يبدي أي رأي حتى الآن في فكرة التنظيم المشترك، في انتظار تأكيد الملفات والتعرف علي البنية التحتية وتطابقها مع الشروط التي وضعها المكتب التنفيذي في اجتماعه الأخير .

الجدير بالذكر أن لجنة التراخيص في الاتحاد الأفريقي، كانت قد رفضت اعتماد ملعبين لكرة القدم في ناميبيا استاد الإستقلال واستاد نجوما منذ شهور قليلة بسبب فشلهما في الحفاظ على المعايير المطلوبة لاستضافة المباريات الدولية.

ومن ضمن اشتراطات كاف في اجتماع المقرر له 7 يناير بالكاميرون علي هامش منافسات كأس الأمم الأفريقية، حددت أن تكون غرف تبديل الملابس حديثة وذات المعايير الدولية، ووسائل الإعلام والمرافق الطبية تشمل تحديث وفقًا لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإضافة إلي حسن الضيافة والصحة والسلامة .

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات