لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

"مباراة من 3 ساعات".. بوركينا تحطم "عناد" الجابون وتتأهل لربع نهائي كأس الأمم

بوركينا

بوركينا فاسو

في مباراة من 3 ساعات، حقق المنتخب البوركيني فوزًا صعبًا على حساب منتخب الجابون بركلات الترجيح (7-6) بعد نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1) ضمن حسابات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا.

المباراة شهدت تقدم المنتخب البوركيني عن طريق قائد الفريق بيرتراند تراوري قبل أن يسجل برونو مانجا هدف التعادل للجابون في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب البوركيني في دور ربع النهائي الفائز من مباراة نيجيريا وتونس والتي تقام مساء اليوم الأحد.

تشكيل بوركينا فاسو: كواكو كوفي - عيسى كابوري - إيسوفو دياو - إديموند تابسوبا - ستيف ياجو - أداما جويرا - جوستافو سنجاري - إبراهيما توريه - بيرتراند تراوري - بوريما باندي - دانجو أوتارا.

تشكيل الجابون: جان أمونوم - أليكس موسوندا - أنتوني تورك - سيدني مبوميني - برونو مانجا - لويد بالون - جيلور كاجو - أندريه بوكو - جوناثان أوبيانج - جيم أليفينا - آرون بوبيندزا.

تفاصيل المباراة:

في الدقيقة 14، احتسب حكم المباراة المغربي رضوان جيد ضربة جزاء لصالح منتخب بوركينا فاسو بعد عرقلة عيسى كابوري على يد لاعب منتخب الجابون.

ونفذ بيرتراند تراوري قائد منتخب بوركينا ضربة الجزاء في الدقيقة 18، لترتطم الكرة في العارضة ويهدر محترف أستون فيلا منتخب بلاده من التقدم.

وفي الدقيقة 29، أحرز قائد منتخب بوركينا يرتراند تراوري هدف منتخب بلاده الأول مستغلاً خروج حارس منتخب الجابون ليسجل هدف بوركينا الأول وتصبح النتيجة (1-0).

وصحح تراوري الخطأ الذي ارتكبه بعدما أهدر ضربة جزاء إلا أنه أهدى منتخب بلاده التقدم من حيث النتيجة.

وكاد أوبايانج أن يسجل هدفًا لصالح منتخب الجابون بتسديدة مباغته من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها حارس بوركينا كواكو كوفي بطريقة رائعة ليحافظ على تقدم منتخب بلاده من حيث النتيجة.

وأحرز آرون بوبيندزا هدف الجابون الأول في الدقيقة 41 إلا أن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل لتظل النتيجة تقدم بوركينا (1-0).

وحاول المنتخب الجابوني أن يدرك هدف التعادل في الدقيقة 65 عن طريق لاعبه جيم أليفينا لكن دفاع المنتخب البوركيني يتدخل في الوقت المناسب ويبعد الكرة.

باتريس نوفو المدير الفني لمنتخب الجابون احتج على قرار رضوان جيد مطالبًا الحكم المغربي احتساب ضربة جزاء.

منتخب الجابون تعرض لضربة قوية بطرد مدافع الفريق سيدني مبوميني في الدقيقة 67 بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

بيرتراند تراوري فعل كل شيء في الدقيقة 75 بعدما راوغ مدافع الجابون لينفرد بالمرمى ويسدد لكن حارس الجابوني جان أمونوم ينقذ فريقه من هدف ثان ليحافظ على حقوق فريقه من الإقصاء.

الدقيقة 82، أمونوم منع منتخب بلاده من الضربة القاضية حيث تصدى حارس الجابون فرصة خطيرة من داخل منطقة الجزاء.

وشهدت المباراة مشاركة لاعب الاتحاد السكندري ومنتخب بوركينا فاسو سعيدو سيمبوريه على حساب جوستافو سنجاري في الدقيقة 82.

دينيس بوانجا في الدقيقة 85، كاد يحقق المفاجأة بتسجيل هدف التعادل لصالح منتخب الجابون إلا أن حارس بوركينا كوفي تمكن من الحفاظ على تقدم فريقه.

برونو مانجا حقق المفاجأة لمنتخب الجابون بتسجيل هدف التعادل لمنتخب بلاده مستغلاً استهتار لاعبي بوركينا ليسجل التعادل وتصبح النتيجة (1-1).

وفي الدقيقة 101، أحرز كابوريه هدف بوركينا الثاني إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل لتظل النتيجة (1-1).

أمنوم أنقذ مرمى الجابون من تسديدة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 115 بعد محاولة من منتخب بوركينا إلا أن المحاولة تنتهي بالفشل من منتخب "الخيول" لتظل النتيجة (1-1).

وانتهت المباراة بركلات الترجيح لصالح بوركينا فاسو بنتيجة (7-6) ليخطف "الخيول" بطاقة التأهل لربع النهائي بكأس الأمم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن