لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

تونس تصطاد نيجيريا في معركة النسور وتتأهل لربع نهائي أمم أفريقيا

منتخب تونس

جانب من المباراة

فاز منتخب تونس على نظيره النيجيري بنتيجة 1-0 خلال المباراة التي أقيمت ضمن دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية على ستاد ليمبي في الكاميرون.

وقطع نسور قرطاج تذكرة التأهل إلى ربع النهائي على حساب النسور الخضراء لتواجه بوركينا فاسو في ربع نهائي البطولة.

واستطاع البوركينابي أن يتأهل لربع النهائي في وقت سابق عقب الفوز على الجابون في مباراة عرفت الأوقات الإضافية وركلات الترجيح.

أحداث المباراة

ضاعت على تونس فرصة خطيرة من أجل التسجيل أمام نيجيريا عقب 10 دقائق فقط من بداية المباراة، بعدما سدد منتصر طالبي كرة من داخل منطقة لاجزاء لكن دفاع نيجيريا أبعدها.

وحرم بشير بن سعيد حارس تونس، المنتخب النيجيري من التسجل في الدقيقة 16 بعد عرضية من الجانب الأيسر وتسديد بالرأس لكن الحارس التونسي كان في الموعد.

وتقدم المنتخب التونسي في الدقيقة 48 بعدما استغل يوسف المساكني خطأ من دفاع نيجيريا في الجانب الأيسر وتقدم للعمق وسدد كرة بعيدة المدى لم يتمكن حارس منتخب نيجيريا من التعامل معها لتهز شباكه.

تعرض أليكس أيوبي للطرد ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 66 من عمر المباراة بعدما عاد الحكم إلى تقنية الفيديو عقب تدخل عنيف من اللاعب مع يوسف المساكني صاحب هدف نسور قرطاج.

ورغم النقص العددي، واصل المنتخب النيجيري هجماته، حيث أطلق زيدو سنوسي قذيفة زاحفة من خارج المنطقة في الدقيقة 68، مرت بجوار القائم الأيمن، أعقبها تسديدة من داخل المنطقة عبر سامويل شوكويزي في الدقيقة 72، ذهبت إلى ركلة مرمى.

في المقابل، حاول منتخب تونس استغلال سلاح الهجمات المرتدة، التي كاد أن يحرز من خلالها الهدف الثاني عن طريق (البديل) نعيم السليتي، الذي سدد تصويبة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 75، أبعدها الحارس النيجيري لركنية لم تسفر عن شيء.

وأضاع إلياس السخيري فرصة أخرى لتونس في الدقيقة 80، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيسر، ليسدد مباشرة نحو المرمى، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع.

في المقابل، حصل منتخب نيجيريا على ركلة حرة مباشرة من مكان قريب من منطقة الجزاء في الدقيقة 82، لينفذها سيمون موسيس، الذي وضع الكرة بجوار القائم الأيمن، فيما سدد ويلفرد نديدي كرة أخرى من خارج المنطقة في الدقيقة 87، أخطأت المرمى.

حاول المنتخب النيجيري العودة إلى المباراة لكن ظل عاجز عن تسجيل الشباك في المرمى التونسي، الذي لعب اللقاء وهو يعاني من 7 غيابات للاعبين مصابين بفيروس كورونا.

وانتهى اللقاء بفوز المنتخب التونسي، وتوديع المنتخب النيجيري للبطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن