لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

بمشاركة ديانج.. غينيا الإستوائية تقصي مالي من أمم أفريقيا

غينيا الاستوائية، سيراليون

صورة أرشيفية

فاز منتخب غينيا الإستوائية على مالي بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح عقب التعادل 0-0 في أحداث الوقت الأصلي والإضافي لمباراة دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت اليوم الأربعاء على ستاد ليمبي في الكاميرون.

وضرب منتخب غينيا الإستوائية بذلك موعدا مع السنغال في ربع نهائي البطولة يوم الأحد المقبل.

وشارك مع منتخب مالي لاعب الأهلي، أليو ديانج كبديل في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

بدأت المباراة بهجوم مباغت من جانب منتخب غينيا الاستوائية، الذي كاد أن يفتتح التقدم مبكرا في الدقيقة الثانية عن طريق فيديريكو بيكورو، الذي تابع تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة له ويسدد من داخل منطقة الجزاء، لكنه وضع الكرة خارج الملعب.

بمرور الوقت، بدأ منتخب مالي فرض سيطرته على مجريات اللقاء، وأضاع ابراهيما كونيه فرصة للتقدم في الدقيقة السابعة، بعدما سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

واصل منتخب مالي نشاطه الهجومي، ولكن بلا فاعلية على المرمى، فيما سنحت فرصة أخرى لغينيا الاستوائية في الدقيقة 26، أضاعها دوريان هانزا جونيور.

في المقابل، أهدر أمادو هايدرا فرصة محققة للتسجيل لمصلحة مالي في الدقيقة 32، حيث تابع ركلة حرة من الناحية اليمنى، نفذت عرضية لتمر من الدفاع، قبل أن تصل إليه داخل المنطقة، لكنه سدد كرة ضعيفة في أحضان خيسوس أوونو، حارس مرمى غينيا الاستوائية.

واحتسب الجامبي بكاري جاساما ركلة جزاء لمالي في الدقيقة 40، بعد سقوط موسى دومبيا في كرة مشتركة داخل المنطقة مع خوسيه ميراندا، لاعب غينيا الاستوائية، قبل أن يتراجع عن قراره بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

شدد منتخب مالي من هجماته مع انطلاق الشوط الثاني، وقاد يفيس بيسوما هجمة عنترية من الناحية اليمنى في الدقيقة 57، ليرسل كرة عرضية زاحفة إلى محمد كامارا، المنطلق من الخلف دون رقابة، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

وتابع بوباكار كوياتيه ركلة ركنية من الناحية اليسرى في الدقيقة 59، ليسدد ضربة رأس، لكن أوونو كان لها بالمرصاد، ليواصل المنتخب المالي استحواذه على الكرة، وسط حذر دفاعي من لاعبي غينيا الاستوائية.

وطالب المنتخب المالي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 70، بعدما لمست الكرة يد ساؤول كوكو، مدافع غينيا الاستوائية داخل المنطقة، غير أن الحكم أشار لاستمرار اللعب.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى سدد موسى دجينيبو من على حدود المنطقة، لتصطدم الكرة في الدفاع، ثم ذهبت إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

وأرسل ماسيديو هايدارا كرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 80، مرت من أوونو وكذلك إبراهيما كونيه، لتصل الكرة في النهاية إلى كامارا، الذي وضع الكرة فوق العارضة.

نشط منتخب غينيا الاستوائية قبل نهاية الوقت الأصلي، ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 88، وصلت الكرة إلى إيميليو نسووي، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى.

وأطلق سانتياجو بوكاري قذيفة من على حدود المنطقة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، لكن الكرة ارتطمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تستغل، وينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف، ويلجأ المنتخبان للعب الوقت الإضافي.

حافظ منتخب غينيا الاستوائية على نشاطه النسبي ، وسدد باسيليو نشاما تصويبة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 94، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع، ثم أبعدها إبراهيم مونكورو، حارس مرمى مالي إلى خارج الملعب.

وفرض التعادل السلبي نفسه على الوقتين الأصلي والإضافي، ليلجأ المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمصلحة منتخب غينيا الاستوائية، الذي يظهر في هذا الدور للمرة الثالثة في تاريخه.

واتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح التي لم تكن سهلة على الإطلاق بالنسبة لأي من الفريقين، لكن في النهاية تمكنت غينيا بيساو من حسمها لصالحها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن