لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. شيبو: كنت أتمنى عدم مواجهة مصر.. وموقف لا أنساه بطله شوبير

شيبو

يوسف شيبو

أكد يوسف شيبو، أسطورة المغرب، أن المواجهة المرتقبة أمام منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2021 ستكون متكافئة، كاشفا موقف لا ينساه كان بطله أحمد شوبير.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره منتخب المغرب، غدًا الأحد في تمام الساعة الخامسة مساءً ضمن منافسات الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية.

يلا كورة أجري حوارا مع أسطورة المغرب للحديث عن موقعة الغد وجاء على النحو التالي..

- كيف ترى مواجهة مصر والمغرب؟

دائما مواجهة منتخب المغرب مع المنتخب المصري تكون قوية ومثيرة، دائما على المستوى التاريخي تكون متكافئة، ودائما جزئيات بسيطة تحسمها، دائما تلك المواجهة يغلب عليها الجانب التكتيكي، ولذلك في اعتقادي أن المنتخب الأجهز بدنيا وذهنيا، ومَن يستغل أقل الفرص ويسجل سيكون هو الأقرب للفوز.

- توقعاتك؟

صعب أن أتوقع نتيجة المباراة، منتخب مصر لم يبدأ بشكل قوي هذه البطولة، ولكنه تحسن تدريجيا مع توالي المباريات، أما المنتخب المغربي بدأ بشكل قوي، ولكن مثل هذه المباريات صعب توقعها، كل منتخب يمتلك نقاط قوة وضعف، مَن يستطيع أن يستغل نقاط قوته وأن يلعب على نقاط ضعف الخصم سيفوز، كنت اتمنى ان لا نواجه منتخب مصر في ربع النهائي وأن نلتقي في النهائي، ولكن هذه هي كرة القدم، من سيفوز سوف نبارك له والآخر نسانده ونشجعه ونتمنى له الوصول للنهائي.

- برأيك من هم أبرز لاعبي المنتخب المصري حاليا؟

أبرز لاعبي المنتخب المصري دائما يكون محمد صلاح، شاهدنا في مباراة كوت ديفوار، قائد ولاعب مهم، لكن الخطورة لن تأتي من صلاح فقط دائما، هناك لاعبين آخرين قادرون على صناعة الفارق وتمثيل خطورة علينا، مثل محمود تريزيجيه ولاعبي الوسط، مصر مؤخرا يغلب عليها الأداء الجماعي، لديهم حلول فردية كثيرة وأيضا مميزين على المستوى الجماعي، صلاح ليس وحده فقط الخطر.

- ما الفارق بين الجيل الحالي والجيل السابق للمنتخب المصري؟

الفارق بين الجيل الحالي والجيل السابق كبير للغاية، الجيل السابق كان أفضل بكثير، في كل الخطوط منتخب مصر كان يمتلك لاعبين أقوياء ومؤثرين يصنعون الفارق، ليس لاعبا فقط بل أكثر من لاعب، كل الخطوط في الماضي كانت تسجل، كان هناك تفاهم وتجانس، أعتقد أن الكرة على مستوى منتخب مصر اختلفت كثيرا عن السابق.

- برأيك ما هو سبب اهتزاز مستوى منتخب مصر مؤخرا؟

منتخب مصر حاليا يعتمد بشكل كامل على محمد صلاح، غير أن كثرة تغيير المدربين أثرت على منتخب مصر في السنوات الأخيرة، ولكن في النهاية دعنا نقول أن منتخب مصر قوي وعريق وتاريخيًا صعب أن يتفوق عليه أي منتخب.

في النهاية.. اذكر لنا موقف لا تنساه خلال مواجهات المنتخب المصري.

دائما علاقتنا رائعة بأخواتنا في مصر، أتذكر بطولة كأس أمم أفريقيا 1998، حصدها منتخب مصر وكنا في نفس المجموعة، وكان مقر الإقامة واحد، تجمعنا صداقات معهم وكنا نلتقي بالفندق، أتذكر أن أحمد شوبير في ذلك الوقت كان معلقا على المباريات، وكان دائما يأتي ويجلس معنا، كانت دائما العلاقات بيننا رائعة، وبها روح رياضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن