لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

الكاميرون تنهي مغامرة جامبيا وتنتظر مصر أو المغرب بنصف نهائي أمم أفريقيا

الكاميرون

الكاميرون

فاز المنتخب الكاميروني على جامبيا بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية على استاد جابوما في دولا.

وينتظر المنتخب الكاميروني الفائز من مباراة مصر أو المغرب التي تقام غدا الأحد، ليكون الطرف الثاني في نصف نهائي البطولة.

أحداث المباراة

وسط تمركز جيد من عناصر جامبيا على المستوى الدفاعي، لم يكن هناك خطورة عن طريق المنتخب الكاميروني إلا من خلال فينسنت أبو بكر، الذي حاول أولا عن طريق العرضيات في الدقيقة 18 ثم في الدقيقة 30 عن طريق رأسية خطيرة.

واستمر الأمر على نفس الشكل، وفي الدقيقة 35 مع عرضية جديدة استقبلها أبو بكر برأسية قوية لكن الحارس الجامبي باباكار جايه كان في الموعد وتصدى لها.

تقدم كارل توكو ايكامبي لصالح الكاميرون في الدقيقة 50 من عمر المباراة، وجاء الهدف من عرضية من فاي قابلها بضربة رأس قوية مرت على يمين حارس جامبيا إلى داخل الشباك

وأهدر كولينز فاي فرصة خطيرة لمضاعفة النتيجة للكاميرون في الدقيقة 54 من عمر المباراة بعد بينية رائعة وضعته في مواجهة حارس المرمى لكنها سدد في الشباك من الخارج.

وعاد ايكامبي من أجل تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الكاميرون في الدقيقة 57، وجاء الهدف من عدة تمريرات ثم عرضية من الجانب الأيسر من داخل منطقة الجزاء أرسلها مارتن هنجولا قابلها إيكامبي بتسديدة بيمناه قوية على يسار حارس جامبيا إلى داخل الشباك.

أهدر منتخب الكاميرون فرصة الهدف الثالث من خلال كلينتون نجي الذي واجه حارس الجامبي ولم ينجح في تجاوزه، ثم ذهب لأبو بكر الذي أطاح بها أعلى من العارضة.

وبعد تلك المباراة استطاع المنتخب الكاميروني أن يتأهل إلى نصف النهائي على حساب جامبيا الذي شارك في البطولة لأول مرة وحقق مفاجأة مدوية بالوصول لربع النهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
برايتون

برايتون

0 0
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

10

تحضير وبناء هجمة من جانب فريق مانشستر سيتي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن