لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

هل حدث خطأ قانوني خلال مباراة الكاميرون وجامبيا؟

فينسنت أبو بكر نجم منتخب الكاميرون

الكاميرون

شهدت مباراة الكاميرون أمام جامبيا في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية على إجراء أصحاب الأرض لخمس تبديلات لكن خلال 4 توقفات مختلفة من عمر المباراة.

وشهد المباراة مشاركة كلينتون نجي، ومعه بيير كوندي في الدقيقة 81، ثم أوليفير مبايزو في الدقيقة 84، قبل أن يستعد كل من كريستيان باسوجوج ويفان نيو للمشاركة في الدقيقة 87، لكن تمت مشاركة اللاعب الأول وتأخر الثاني لمدة دقيقتين.

حسب القواعد الاستثنائية لعملية الاستبدال والمعتمدة خلال كأس الأمم الأفريقية فيحق لكل فريق إجراء 5 تبديلات أثناء المباراة بشرط إيقاف اللعب 3 مرات فقط ليس من بينها فترة ما بين شوطي المباراة.

وقام حكم المباراة بإيقاف اللعب قبل التبديل الأخير، ليقوم الحكم الرابع بشرح الموقف له ومن بعد ذلك استأنف أحداث المباراة بشكل طبيعي، والتي شهدت فوز الكاميرون في النهاية.

واقعة سابقة

لا تعد تلك الواقعة الأولى من نوعها في الكرة الأفريقية لال الفترة الأخيرة، حيث سبق أن حدث الأمر ذاته خلال مباراة الكونغو الديمقراطية أمام بنين ضمن تصفيات كأس العالم.

وأجرى المنتخب الكونغولي تبديلاته أثناء المباراة خلال 4 توقفات مختلفة.

وتقدم منتخب بنين بشكوى حول هذا الأمر لكنها لم تؤثر على تحديد الفائز بالمباراة الذي كان منتخب الكونغو آنذاك، وتأهل بفضل فوزه للمرحلة الفاصة في تصفيات كأس العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن