لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

الخيول تتفوق على النسور.. تونس تودع كأس الأمم بمشاركة معلول والجزيري (فيديو)

بوركينا

صورة من جانب مباراة بوركينا فاسو وتونس

ودّع المنتخب التونسي منافسات كأس أمم أفريقيا من دور ربع النهائي بعد الخسارة من منتخب بوركينا فاسو بهدف دون رد.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب البوركيني يوم الأربعاء المقبل مباراة نصف النهائي، حيث ينتظر منتخب "الخيول" الفائز من مباراة السنغال وغينيا الاستوائية والمقرر لها مساء غدٍ الأحد.

وكان المنتخب التونسي وصل لدور الثمانية بالفوز على نيجيريا يوم الأحد الماضي بهدف دون رد، في المقابل تفوق منتخب بوركينا وصعد على حساب منتخب الجابون بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة في وقته الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل (1-1).

تشكيل تونس: بشير بن سعيد - أسامة الحدادي - ديلان برون - بلال عيفة - محمد دراجر - عيسى العيدوني - إلياس سخيري - أنيس بن سليمان - يوسف المساكني - سيف الدين الجزيري - وهبي الخزري.

تشكيل بوركينا فاسو: كواكو كوفي - عيسى كابوري - سومايلا واتارا - إديموند تابسوبا - ستيف ياجو - أداما جويرا - جوستافو سنجاري - إبراهيما توريه - سيريل بايالا - جبريل واتارا - دانجو واتارا.

تفاصيل المباراة:

في الدقيقة 25، كاد سيريل بيالا أن يسجل هدف أول لصالح منتخب بوركينا فاسو بعد مراوغة دفاع منتخب تونس من جهة اليسار لكن الكرة تخرج إلى ركنية عن طريق الحارس بشير بن سعيد.

وهبي الخزري حاول أن يرد في الدقيقة 27 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس بوركينا كواكو كوفي يتألق ويبعد الكرة لركنية.

وفي الدقيقة 40، كاد أواتارا أن يسجل هدف منتخب بوركينا الأول إلا أن حارس تونس بشير بن سعيد ينقذ منتخب بلاده.

هدف رائع جاء عن طريق واتارا في الدقيقة 48 من زمن أحداث الشوط الأول بعدما راوغ دفاع منتخب تونس ويسدد كرة تهز شباك منتخب "نسور قرطاج"، لينتهي أحداث الشوط الأول بتقدم "الخيول" بهدف دون رد.

مُنذر الكبير لجأ إلى ورقة علي معلول ليتم الدفع به أملاً في تعديل الوضع لمنتخب تونس.

المنتخب التونسي كان قريبًا من إحراز التعادل عن طريق وهبي الخزري في الدقيقة 57 إلا أنه لم يتقن تسديدته.

الكبير لجأ إلى مقاعد البدلاء مرة أخرى ليقرر إخراج سيف الدين الجزيري في الدقيقة 74 ويشارك بدلاً منه عصام الجبالي.

معلول في الدقيقة 68، كان قريبًا من إدراك التعادل من كرة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، لكن حارس بوركينا يتألق ويحافظ على مرماه.

وفي الدقيقة 77، سقط وهبي الخزري داخل منطقة الجزاء ليقرر الحكم العودة إلى تقنية الفيديو "VAR" إلا أن الحكم يطالب باستكمال اللقاء دون وجود خطأ.

علي معلول سقط في الدقيقة 82 على يد اللاعب أوتارا ليقرر حكم المباراة طرد لاعب منتخب بوركينا فاسو بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

لمشاهدة هدف المباراة.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن