• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

كاف يعلن: تطبيق VAR في كل مباريات "كان".. وأمن خاص للنجوم

كاف

كاف

كتب- محمد سعيد

أخطر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الاتحادات الأفريقية التي تأهلت منتخباتها إلي كأس الأمم الأفريقية "كان" المقرر إقامتها في الكاميرون بعدد من الإجراءات التنظيمية والشروط التي ستلتزم بها المنتخبات خلال الفترة القادمة.

ومن المقرر أن تقام مباريات كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير إلي 6 فبراير 2021.

وأوضح كاف في خطابه أنه سيتحمل مصاريف سفر وإقامة وتنقلات 40 عضواً من كل وفد يسافر لتمثيل منتخب بلاده، يشمل الوفد 23 لاعباً و 17 مسئولاً، وأي منتخب سيضيف الـ5 لاعبين المضافين علي القائمة طبقاً للبروتوكول الطبي يتحمل قيمة تذاكر السفر والإقامة.

وسيعتمد كاف 40 عضوًا لكل وفد، وفي حال طلب زيادة لأعضاء الوفد يشترط أن يكون الطلب مبرر لكل اختيار بشرط ألا يستفيد أكثر من عشرين عضو زائد عن البعثة الرسمية .

كما سيعتمد كاف أيضاً حق التواجد لأفراد بعثة كل منتخب في تسعة مناطق بدلاً من أربعة كما كان في البطولات السابقة علي مستوى الاستاد، وسيتم تزويد الخط الجانبي بإثني عشر مقعدًا لإحتياطي المنتخب المشارك ، كذلك ثمانية مقاعد للمسؤولين .

وقرر كاف في سلسلة الإجراءات التنظيمية عقد الاجتماع التنسيقي والفني للمنتخبات في اليوم السابق لكل مباراة الساعة 10:00 صباحا بتوقيت الكاميرون .

كما شدد كاف في خطابه، على أنه سيبدأ استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد VAR من المباراة الأولى من الدور الأول في (مرحلة المجموعات) وسيركز على أربعة جوانب هي: الأهداف والبطاقات الحمراء والعقوبات وهوية اللاعب المراد معاقبته  بهدف منع الأخطاء الواضحة .

أما بالنسبة للبروتوكول الصحي، سيتم تطبيق البروتوكول الصحي لمكافحة كوفيد -19 ، ولاسيما استخدام اختبارات PCR لمدة 72 ساعة قبل كل مباراة .

وسيخضع اثنان من لاعبي كل منتخب في كل مباراة باختبار المنشطات .

تخضع كل جوانب السلامة والأمن لبطولة كأس الأمم الأفريقية إلي ( اللجنة المنظمة المحلية ) والسلطات المحلية لدولة الكاميرون، حيث تم التعاقد مع شركات أمن لتوفير رعاية وأمن خاص لنجوم المنتخبات الافريقية المحترفة في الدوريات الأوروبية .

يذكر أن كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون ستشهد مشاركة للعديد من النجوم البارزين في الدوريات الأوروبية أبرزهم محمد صلاح وساديو مانيه وحكيم زياش ورياض محرز.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات