• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

سفير مصر بالكاميرون: إلغاء الكان؟ البطولة في موعدها.. ولا شيء يعوق إقامتها

كأس أمم إفريقيا

كأس الأمم الأفريقية

قال مدحت المليجي سفير مصر بالكاميرون، إن بطولة كأس الأمم الأفريقية ستقام في موعدها المحدد سلفًا، مشددًا على أنه لا يوجد شيء يعوق إقامتها.

ومن المفترض أن تقام بطولة أمم أفريقيا في التاسع من شهر يناير وتستمر حتى السادس من فبراير المقبلين.

وعلم يلا كورة، اليوم الأربعاء، أن اتحاد الأندية الأوروبية أرسل خطابًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وإلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، يخطرهم برفض إرسال اللاعبين الأفارقة المحترفين في الدوريات الأوروبية إلى الكاميرون.. طالع التفاصيل من هنا

وخلال تصريحات إذاعية لبرنامج "اللعبة الحلوة" المذاع عبر راديو "أون سبورتس"، قال المليجي: "من قال إن بطولة أمم أفريقيا لن تُلعب؟ تلك التصريحات خرجت على أي أساس؟، هناك قراءة أخرى للمشهد في مصر ليس لها أي أساس على أرض الواقع".

وأضاف: "البطولة ستقام في موعدها، ولا شيء يعوق إقامتها حتى الآن، سكرتير كاف متواجد حاليا في الكاميرون لمتابعة الملاعب والاستادات".

وتابع: "الاتحاد الأفريقي أكد رسميا إقامة البطولة في موعدها، ما يُثار (كلام مش عارف مصدره ايه)، لدينا مشكلة معينة متعلقة بمواعيد مونديال الأندية، البعض الآخر يقول إن الكاميرون غير مستعد لاستضافة البطولة (مش عارف على أساس ايه).. لا شيء يعوق إقامة البطولة".

وبسؤاله عن الوضع الصحي في الكاميرون، قال: "الفيروس في حالة احتواء حاليا، لم نسمع عن حالات إصابة بالمتحور الجديد، ليس هناك مشكلات تتعلق بالسفر، يُطلب فقط من المسافر إجراء مسحة كورونا قبل السفر وعند الوصول يخضع لمسحة مجانية في المطار، وفي حالة سلبية العينة لا يخضع لأي إجراءات احترازية أخرى بخلاف الأمور الشخصية المتعلقة بارتداء قناع الوجه وخلافه".

وعن التواجد الجماهيري في البطولة، قال المليجي: "هناك دراسة لأمر من اثنين، الأول أن يتم خضوع بعض الجماهير بشكل عشوائي لمسحة فورية قبل الدخول، أو تخضع كل الجماهير لمسحة طبية قبل دخول المدرجات من أجل ضمان سلامة الجميع".

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات