• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

وزير الرياضة: لا منطق لتغيير كيروش الآن.. ولن نقبل العودة لمستوى بطولة 2019

أشرف صبحي

أشرف صبحي وزير الرياضة

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه لانية لإجراء أي تغيير بالجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، بعد الخسارة أمام نيجيريا.

وسقط المنتخب المصري أمام نيجيريا بهدف نظيف في افتتاحية مواجهات الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون.

وأوضح الوزير في تصريحات تليفزيونية لقناة صدى البلد: "المباريات الأولى في البطولات الكبرى مثل كأس الأمم الأفريقية، أحيانا لا تعبر عن حقيقة أداء الفريق، تحدثت مع وزير الرياضة الجزائري، هم أيضا عانوا نفس المعاناة في مباراة سيراليون الأولى في البطولة".

وأكمل: "كنت مطمئنا بعد عبور مباريات البطولة العربية، لمشاهدتي الكثير من اللاعبين الجدد، نبحث دائما عن روح الكفاح، وهو ما وجدناه في البطولة العربية، الروح التي اكتسبناها طمأنتنا".

وأشار إلى أنه لا منطق لتغيير الجهاز الفني وسط البطولة: "يجب أن نصبر".

وأوضح صبحي أنه تواصل مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة، ووائل جمعة مدير المنتخب والجهاز الفني، وأخبرهم أنه لا مجال للعودة لمستوى بطولة الأمم الأفريقية 2019: "أخبرنا الجهاز الفني أنه لن نقبل ذلك، ويجب أن يبذلوا مجهود، نحن دولة كبرى ولنا حجمنا، من يدير ملف ولا يستطيع إدارته فليبلغنا، نحن وفرنا كل شيء، ما لنا هو الأداء، والاستعداد للكفاح".

كما وجه الوزير رسالته للاعبين المحترفين: "انتوا بتبذل مجهود كبير فى الأندية الخاصة بكم ولذلك عليكم أن تبذلوا مجهود مع المنتخب".

وأضاف: "لا نملك رفاهية لأي إخفاق في المباراتين المقبلتين، يجب أن يكون الأداء رجولي بما يتوافق مع بلدنا، اللاعبون ليسوا أكبر من المنظومة الرياضية في مصر، لا يوجد لاعب في أي لعبة أخرى، يحصل على نفس دخل لاعب الكرة".

وعلق صبحي على أزمة كيروش مع أحد الجماهير الحاضرة في المدرجات: "يجب أن تمر تلك الأمور، ليس هذا ما يوقفنا، الأهم لنا هو الأداء والنتائج".

واختتم حديثه عن راتب كيروش: "راتبه هو 90 ألف يورو، وهو رقم متوسط ومعقول، وفي حالة عدم التأهل للدور الثاني بالتأكيد سيكون هناك كلام تاني".

 

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات