لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

فيتوريا يكشف.. ماذا تحتاج مصر حتى يظهر صلاح جديد؟

محمد صلاح وروي فيتوريا

محمد صلاح وروي فيتوريا

كشف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر عن الشروط التي يجب توافرها حتى يظهر لاعبين آخرين في مصر مثل محمد صلاح.

وقال فيتوريا في تصريحات عبر شبكة بي إن سبورتس: "محمد صلاح له أهمية خاصة، نوعية هذه اللاعبين تمثل أهمية قصوى للمنتخبات مثل رونالدو وميسي ومبابي".

وأضاف: "صلاح ينقل الطاقة الإيجابية للاعبين، نحن فخورون بوجود لاعب مثله معنا، دائما يخلق دوافع كبيرة من أجل الفوز بكل التحديات".

وأكمل: "صلاح شخص أحبه جدًا داخل وخارج الملعب وهو يتوافر فيه كل صفات اللاعب المميز، دائما ما يشغل باله بكل اللاعبين والمنتخب".

وتابع: "صلاح خرج من مصر منذ 11 أو 12 عاما وسلك مسارًا صعبًا للغاية ولكنه كان يتحلى بالصبر والإيمان لكي يصل لهدفه، ليس من السهل أن يوجد لاعب مثل صلاح حتى في البلاد الآخرى".

ماذا تحتاج مصر حتى يظهر صلاح جديد؟

وأشار: "لكي يظهر صلاح جديد في مصر لابد من إضافة بعض العوامل على سبيل المثال أن يرتفع مستوى التعليم بالنسبة للاعب ومستوى التدريبات أيضًا والاهتمام بالجوانب الذهنية والفنية".

واستكمل: "نجوم العالم مروا بفترات رائعة منذ أن كانوا صغارًا، نحن نحتاج لعمل شامل وكبير".

وأردف: "اللاعب في نيجيريا والسنغال مثلًا، عندما يصل عرضًا من أوروبا يرحل على الفور وبالتالي التأقلم يأتي مبكرًا وسريعًا ويعود بالفائدة على منتخب بلاده".

اللغة ولا يفضلون الاحتراف.. صعوبات التأقلم للاعبين المصريين

وأكد فيتوريا أن اللاعبين يجدون صعوبة في التأقلم خلال الاحتراف الأوروبي، قائلًا: "اللاعب في مصر يجد صعوبة في التأقلم لأسباب مختلفة وأبرزها اللغة، كما أن اللاعبين لا يُفضلون الاحتراف خصوصا هؤلاء الذين يلعبون في الأهلي والزمالك وبيراميدز".

وأضاف: "عندما يصل عرضا للاعب من أندية صغيرة أو متوسطة، يرفض الرحيل ويفضل البقاء في مصر".

وأوضح: "لابد من رفع مستوى الدوري، لابد من لعب المباريات بحضور جماهيري كامل حتى نستطيع مواجهة الفرق الكبرى".

وكشف المدرب البرتغالي: "لقد تابعت مباراة في دوري أبطال أوروبا ووجدت مستوى الأعمار كان 21 عاما".

الموهبة وحدها لا تكفي

وأشار: "إذا أردنا لاعبين جدد مثل صلاح لابد أن نمنح اللاعب الفرصة للخروج للاحتراف من سن 7 سنوات إلى 20".

وأتم: "الموهبة وحدها لا تكفي للوصول إلى القمة، لابد من العمل والعمل، إذا وصل اللاعب إلى 23 عاما هنا فلن يصل إلى أوروبا بنسبة كبيرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن