لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

الركراكي: لن نلعب كرة البرازيل.. والمعاناة شرط الفوز بأمم أفريقيا

وليد الركراكي

وليد الركراكي

أكد وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، أن فريقه استفاد من مباراة كوت ديفوار الودية التي أقيمت أمس السبت، مشيرًا إلى أن الفوز بلقب كأس أمم أفريقيا 2023 يستلزم المعاناة.

وتعادل المنتخب المغربي مع كوت ديفوار بهدف لمثله في مباراة ودية أقيمت في مدينة أبيدجان.

ويستعد المنتخبان لانطلاقة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 في نوفمبر المقبل، وكذلك نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر لها يناير المقبل في كوت ديفوار.

وقال الركراكي، في تصريحات صحفية أبرزها موقع "البطولة" المغربي، "هذه هي نوعية المباريات في أفريقيا، ويجب التعلم منها، ارتكبنا مجموعة من الأخطاء، ونحن من منح المنافس الكرة، لا يمكن ارتكاب مثل هذه الأخطاء في كأس أمم أفريقيا أو حتى في أي مباراة أخرى".

وأضاف "أقولها وأكررها للذين يتحدثون كثيرا، لن نلعب كرة البرازيل في أفريقيا، لأن هذا غير ممكن، إذ يجب أن تكون جاهزًا بدنيًا وذهنيًا".

وأوضح المدرب الذي قاد المغرب لاحتلال المركز الرابع في كأس العالم 2022 "أفريقيا قارة مميزة، الناس تظن أنها سهلة، لكن عندما تذهب لتلعب كوبا أمريكا تجد أن الأمر مختلف تمامًا ونفس الشيء بالنسبة لكأس آسيا".

واختتم الركراكي تصريحاته بالقول "إذا لم يكن المنتخب يتمتع بالمرونة والجانب الذهني وجماهير مختلفة، فلا يمكنه الفوز بكأس أفريقيا، وإذا لم تكن أفريقيًا بالروح فلا يمكنك الظفر باللقب، يجب أن تعاني، فإذا لم تعاني على أرضية الملعب لا يمكنك الظفر بـ(الكان)".

وكان الركراكي صرح قبل مباراة كوت ديفوار بأن المنتخب المغربي غير مرشح للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا، مشيرًا إلى أن الرباعي مصر، والجزائر، ونيجيريا وكوت ديفوار الأوفر حظًا.

ويلعب منتخب المغرب في كأس أمم أفريقيا ضمن المجموعة السادسة التي تضم منتخبات زامبيا، وتنزانيا، وجمهورية الكونغو.

اقرأ أيضًا:

عبدالواحد السيد يوضح.. هل يستشير أوسوريو مساعديه قبل وضع التشكيل؟

السيد: أوسوريو تحمل الكثير.. طالبت اللاعبين بالألقاب.. وأتوقع تألق أوباما

المغرب ليس بينها.. الركراكي يرشح 4 منتخبات للتتويج بأمم أفريقيا

حضور مصري في القائمة.. رونالدو ثاني أكثر لاعب تحقيقًا لانتصارات دولية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن