لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

العودة للحياة في 347 يوما.. صاعقتان لإنعاش قلب كهربا

كهربا

كهربا

حتى 17 يناير من هذا العام 2023، كان أكثر المتفائلين بمسيرة محمود عبد المنعم "كهربا" لا يظن أن بإمكانه أن يحقق كل ما حدث له خلال ما يتبقى من أيام وشهور.

صاحب الـ29 عامًا، بدأ الموسم الماضي عائدًا من إعارة غير موفقة في الدوري التركي، تحت إدارة مدير فني جديد لا يعرف عنه شيئًا وموقوفًا على مدار النصف الأول، لا يمكن أن يشارك ضمن صفوف الفريق، لكن بداية من يناير 2023 ظهر بصورة مغايرة تمامًا عما قدمه طوال مسيرته سواء مع الأهلي أو ربما في التجارب السابقة، وانتهى الأمر بتواجده في قائمة منتخب مصر بنهائيات أمم أفريقيا.

صفقة فاشلة تنبت الأمل

في مطلع يناير كان الأهلي قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو من الدوري البرتغالي، لكن الصفقة فشلت في النهاية ولم ينضم اللاعب لصفوف الأهلي.

يعقوبو وقع الكشف الطبي بعد الاتفاق مع نادي رايو أفي على كل شيء، لكن في النهاية تراجع الأهلي عن الصفقة بناء على النصيحة الطبية، ولم يأتي إلى الفريق أي مهاجم.

في ظل الأزمة التي يعاني منها الأهلي هجوميًا لم يمانع المدير الفني السويسري أن يمنح كهربا فرصة المشاركة مع الفريق في هذا المركز بمجرد انتهاء إيقافه بسبب فسخ عقده مع نادي الزمالك من طرف واحد وفقًا لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

بداية قوية

بداية كهربا مع الأهلي بعد الإيقاف كانت قوية فقد شارك في تحقيق الفريق للفوز بنتيجة 3-1 على سموحة في مسابقة كأس مصر، واستطاع أن يسجل هدفًا ويصنع آخر.

في المباراة التالية كان كهربا على موعد مع فريقه الأسبق الزمالك، واستطاع مجددًا أن يسجل وقاد المارد الأحمر إلى الفوز بنتيجة 3-0 على غريمه التقليدي ضمن منافسات الدوري.

واستمر كهربا في التهديف والمشاركة في صناعة الأهداف للفريق بداية من أسوان وأوكلاند سيتي بكأس العالم للأندية.

كان أيضا كهربا صاحب انتصار الأمل للأهلي في مجموعات دوري أبطال أفريقيا حين سجل هاتريك أمام القطن الكاميروني خارج الديار، ثم هدف ساحر أمام الهلال السوداني تم اختيار أفضل هدف في العام ضمن جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

صاعقة ثانية

رغم تألق كهربا الملفت مع الأهلي كانت الصاعقة الثانية بعدما تقدم الزمالك بشكوى ضد اللاعب في لجنة الانضباط انتهت إلى إيقافه 6 مباريات عن منافسات بطولة الدوري، بعد أن تم تخفيفها من لجنة الاستئناف، إذا بدأ الأمر بالإيقاف 12 مباراة.

أتت الواقعة بعدما احتفل كهربا بالفوز على الزمالك في الدوري مع جمهور الأهلي وردد هتافات فسرتها لجنة الانضباط على أنها مسيئة للزمالك، ليغيب اللاعب عن مباريات الأهلي في أول 6 مباريات ضمن الموسم الحالي 2023-2024.

كهربا أكد على استفادته مع الدرس القاسي، ورفض في كل مناسبة أن يردد هذا الهتاف مع الجماهير، بل ظهر في أكثر من مناسبة وهو يطالب جماهيره فريقه بالهتاف باسم النادي فقط.

العودة للمنتخب

عاد كهربا إلى منتخب مصر أيضًا في مارس من العام الحالي بعد انقطاع لأكثر من 3 سنوات لم ينضم فيها إلى صفوف الفراعنة.

تلك العودة التي توجت في النهاية بالتواجد ضمن قائمة المنتخب المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تقام في كوت ديفوار في يناير وفبراير 2024 من العام القادم.

أرقام مميزة

استطاع كهربا خلال عام 2023 أن يشارك مع الأهلي في 46 مباراة في مختلف المنافسات وسجل 20 هدفًا كما صنع 11 هدفًا للفريق في مختلف المنافسات التي لعبها.

وعلى المستوى الدولي، استطاع كهربا خلال مشاركته مع الفرعنة بـ3 مباريات (65 دقيقة) أن يسجل هدفًا ويصنع آخر.

رغم عدم المشاركة في النصف الأول من موسم 2022-2023 استطاع كهربا أن يكون أفضل هداف في الأهلي متساويًا مع محمد شريف، كما أنه أيضًا أفضل هداف للأهلي في موسم 2023-2024، متساويًا مع حسين الشحات، وبيرسي تاو لكن بعدد مباريات أقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
قادش

قادش

0 1
برشلونة

برشلونة

24

عرضية من سيرجي روبرتو داخل منطقة الجزاء لكن تصدى لها دفاع قادش وخرجت ركنية لصالح برشلونة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن