لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

الرحالة "مهند لاشين".. وريث حسام غالي الذي أفسد الأهلي خطته

مهند لاشين

مهند لاشين

قرر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، استدعاء مهند لاشين لاعب وسط نادي بيراميدز، لمعسكر المنتخب، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويأتي استدعاء فيتوريا، لـ مهند لاشين ليحل بدلًا من أحمد نبيل كوكا، لاعب النادي الأهلي، الذي تعرض للإصابة في المران الأول لمنتخب مصر، قبل المشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2023.

ويتواجد منتخب مصر، في المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بجانب كل من، غانا، وكاب فيردي، وموزمبيق.

وسبق وأن انضم مهند لاشين إلى منتخب مصر، خاصة تحت قيادة روي فيتوريا، فلذلك هو ليس بغريب على المنتخب.

وخاض مهند لاشين 10 مباريات مع منتخب مصر من قبل، منذ انضمامه للمنتخب عام 2021.

بداية مهند لاشين

وبدأ مهند لاشين صاحب الـ27 عامًا، في قطاع ناشئين نادي الإسماعيلي، وتتدرج بين صفوف الفرق، واستمر لمدة 11 عامًا داخل قلعة الدراويش.

وخلال تواجد مهند لاشين في ناشئين نادي الإسماعيلي، الجميع كان يتنبأ له بمستقبل كبير، ولا سيما وأن قلعة الدراويش، من أفضل الأندية التي تفرز لاعبين للكرة المصرية.

نال مهند لاشين إعجاب، طارق يحيى المدير الفني لنادي الإسماعيلي في موسم 2014 – 2015، ربما بدأت الأمور تسير كما خُطط لها مع اللاعب الشاب الذي يبحث عن فرصة في النادي الذي لطالما عشقه.

ويقول لاشين في تصريحات تليفزيونية سابقة: "لعبت مع الفريق الأول، عندما قرر طارق يحيى تصعيدي وكان هو أول مدرب يقرر تصعيدي، لكن المنافسة كانت صعبة في ظل وجود حسني عبد ربه ومحمد فتحي وعماد حمدي".

البحث عن فرصة مع الإسماعيلي

لكن لا بأس، ظل لاشين يجتهد ويركز في عمله للبحث عن الفرصة الذي يحلم بها، وبالفعل وقع اللاعب الشاب على عقد لمدة 5 سنوات، ليتخطى مرحلة الناشئين ويصبح لاعبًا مخترفًا في صفوف أكبر قلاع الكرة في مصر.

"وقعت للإسماعيلي على بياض، ولا أستطيع أن أتحدث في أي أمور مالية، ولا يصح أن أرفض طلبًا للنادي، لكن تحول الأمر بعدما خسرنا من الزمالك 4-0 في كأس مصر، ليبلغوني برغبتهم في رحيلي"، مهند لاشين خلال لقاء تليفزيوني.

وأضاف لاعب بيراميدز الحالي: "بحثت عن عرض، وبالفعل أنهيت كل شيء للانتقال إلى نادي وادي دجلة، لكن تلقيت مكالمة هاتفية من علي أبو جريشة الذي كان يتابعني ومعجبًا بي، يقول لي أنت ابن النادي وابننا وهنقيدك درجة ثانية، وبالفعل أوقفت كل شيء مع وادي دجلة، وعدت للإسماعيلي مجددًا".

وأردف: "وقعت للإسماعيلي لمدة 5 مواسم على بياض مرة أخرى، ولكني فوجئت بعدم إدراج اسمي في قائمة الفريق للموسم الجديد، لأجد نفسي ألعب مع نادي الأسيوطي في الدرجة الثانية".

خطوة غير متوقعة

أن تكون لاعبًا في أكبر الفرق في مصر، وتصبح في دوري الدرجة الثانية، هذا الأمر صعب على أي لاعب، لكن ربما تكون الانطلاقة الحقيقية لمسيرة كبيرة.

وبالفعل، هذا ما حدث مع مهند لاشين في نادي الأسيوطي، حيث ساهم اللاعب في أولى مواسمه مع الفريق في الصعود إلى الدوري المصري الممتاز موسم 2017 – 2018.

ثم جاء علي ماهر، ليكون مدربًا لفريق الأسيوطي في أولى مواسم الفريق في الدوري المصري، ويكون له دورًا كبيرًا في تطوير مستوى مهند لاشين.

ويقول لاشين عن علي ماهر: "علي ماهر له فضل كبير علىّ، هو من طور أدائي، وجعلني لاعبًا يجيد اللعب في مركز 6 و8 في وسط الملعب، هو يحب اللاعبين الذين يؤدون مهام المركزين".

وظهر مهند لاشين بمتسوى رائع، في أولى مواسم الأسيوطي في الدوري المصري، تحت قيادة علي ماهر، كما أنه ساهم في التأهل إلى نصف نهائي كأس مصر على حساب النادي الأهلي، بعد الفوز بهدف نظيف في كبرى مفاجآت البطولة آنذاك.

ولكن بخلاف النتيجة والمفاجأة الكبيرة، كان لمهند لاشين هدف آخر من المباراة أمام النادي الأهلي، حيث قال: " حسام غالي مثلي الأعلى في الكرة كان على مقاعد البدلاء في المباراة وأول ما تم الدفع به كنت أنظر إليه فهو قدوتي، لقد قمت باعداد قميص يحمل صورته بعد معرفتي بقرار اعتزاله لالتقاط الصور التذكارية معه عقب المباراة ولكن هزيمة الأهلي أفسدت خططي".

تحويل مسيرته

وفي نهاية موسم 2018، تحول اسم الأسيوطي سبورت، إلى نادي بيراميدز، بعد تحويل ملكيته من محمود الأسيوطي، ليبدأ مهند لاشين فصلًا جديدًا في رحلته مع الساحرة المستديرة.

تعاقد بيراميدز، وقتها مع نجوم الدوري المصري، لكن مهند لاشين بقى في أول موسم، ليقرر الرحيل في ثاني موسم إلى نادي طلائع الجيش على سبيل الإعارة، قبل أن يصبح لاعبًا دائمًا في صفوف الجيش.

وقبل تحويل الأسيوطي  إلى بيراميدز، ارتبط مهند لاشين بالانتقال إلى النادي الأهلي، حيث كان حسام البدري مدربًا للفريق الأحمر، وأراد ضمه، لكنهما اجتمعا في بيراميدز، عندما أصبح البدري رئيسًا للنادي في منصب جديد للمدرب.

وقضى لاشين 3 مواسم مع طلائع الجيش، وتعاقب عليه العديد من المدربين، لكنه ظل أساسيًا رفقة كل المدربين الذي عمل معهم في طلائع الجيش، ليرحل إلى مودرن فيوتشر مطلع موسم 2022.

واستقر به المطاف في نادي بيراميدز منذ  مطلع الموسم الجاري، ليكون أحد رجال روي فيتوريا في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
تشيلسي

تشيلسي

3

تشكيل تشيلسي: حراسة المرمى: بيتروفيتش. خط الدفاع: بدياشيلي، تياجو سيلفا، تشالوباه، كوكوريلا. خط الوسط: كالاجر، كايسيدو، بالمر خط الهجوم: مودريك، جاكسون، نوني مادويكي

مباشر
الخليج

الخليج

0 0
النصر

النصر

41

الحكم يشهر بطاقة صفراء لعبد الاله العامري

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن