لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

منجم الذهب.. عمورة كنز الجزائر من الاعتزال لإقناع بلماضي

محمد الأمين عمورة

محمد الأمين عمورة لاعب منتخب الجزائر

القارة السمراء "منجم الذهب" التي دائمًا ما تكشف النقاب عن نجوم كبار، تكتب كأس الأمم الأفريقية، انطلاقتهم المتوهجة في عالم الساحرة المستديرة.

8 أيام تفصلنا عن انطلاقة كأس الأمم الأفريقية، التي تحتضنها كوت ديفوار، خلال الفترة 13 يناير وحتى 11 فبراير الجاري.

يلا كورة يستهدف من خلال سلسلة "منجم الذهب"، إلقاء الضوء على نجوم شباب تنتظرهم فرصة التوهج في سماء أمم أفريقيا.

يدخل محاربو الصحراء المنتخب الجزائري بطولة كأس الأمم الأفريقية، وعينهم على حصد اللقب الثالث، لتعويض الإخفاق في البطولة الماضية، ويتسلح جمال بلماضي في هذه النسخة بالعديد من المواهب الشابة، على رأسها محمد الأمين عمورة، القطار السريع الذي تعول الجماهير الجزائرية عليه، لتكرار ما فعله رياض محرز في أوروبا.

بدأ عمورة مسيرته مع فريق شباب جيجل الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة بالجزائر، لكنه سرعان ما فكر في الاعتزال مبكرًا بعام 2018، بسبب الأزمات المادية، حيث لم يكن يستطيع شراء حذاء رياضي أو طلب سيارة أجرة للتحرك من مكان آخر، لذلك قرر الاتجاه لمهنة آخرى توفر له عائد مالي جيد، لتحسين ظروفه الاقتصادية.

توجه عمورة لمدربه وأخبره برغبته في الاعتزال، لكن المدرب سانده وأقنعه بالاستمرار في عالم الساحرة المستديرة، لأنه يمتلك الإمكانيات الكافية ليصبح لاعبًا محترفًا.

تحولت مسيرة عمورة في عام 2019، عندما انضم لقطاع الناشئين بنادي وفاق سطيف، بصفقة لم تكلف النادي التاريخي مبلغ كبيرًا، لكنه أثرها كان واضحًا، حيث خاض 45 مباراة بقميص وفاق سطيف، سجل خلالها 18 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة لزملائه.

أداء عمورة المميزة داخل القارة السمراء، جعله محل أنظار الأندية الأوروبية، لينجح فريق لوجانو السويسري في صفقة وصلت قيمتها إلأى 1.2 مليون يورو.

وقضى عمورة موسمين فقط في صفوف ناديه السويسري، لينتقل لصفوف رويال يونيون سان جيلواز البلجيكي عام 2023، بعقد يمتد لأربع مواسم ونصف حتى 2027، لكنه يبدو أنه لن يستمر طويلًا في صفوف الفريق البلجيكي.

وجاء عمورة لتعويض رحيل المهاجم النيجيري فيكتور بونيفاس، الذي انتقل لصفوف باير ليفركوزن، وبالرغم من فارق الإمكانيات الجسدية بينهما، خاصة أن مركز محمد الأمين الذي اعتاد اللعب فيه هو الجناح سواء الأيسر أو الأيمن، لكن قطار الجزائر السريع قاد فريقه لتصدر جدول ترتيب الدوري البلجيكي، على حساب أندرلخت أقرب منافسيه.

وتحول عمورة صاحب الـ 23 عامًا إلى مهاجم داخل صفوف ناديه البلجيكي، ولعب 25 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات، سجل خلالها 17 هدفًا وقدم 5 تمريرات حاسمة لزملائه، ويحتل وصافة ترتيب هدافي الدوري البلجيكي.

وعلى صعيد منتخب بلاده، لم يكن الجناح السريع ضمن حسابات بلماضي حتى عام 2022، وبعد خروج المنتخب الجزائري من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا الماضية، انتقد جمال بلماضي كثرة المطالبة الإعلامية والجماهيرية بضم عمورة لقائمة محاربي الصحراء، ورد قائلاً: "خلوه يكبر، فهو مازال ينقصه الكثير، دعوه لنضج فهو لم يصل بعد لمستوى كأس أمم أفريقيا".

رد عمورة كان سريعًا على بلماضي، بالعمل داخل الملعب، ليتألق ويصبح أحد المواهب المنتظرة في النسخة الجديدة من كأس الأمم الأفريقية، وينال إشادة مدربه الذي قال عنه قبل انطلاق منافسات البطولة: "عمورة يمتلك إمكانيات كبيرة، وهو رائع من الحاية الذهنية والانضباطية، وما يعيشه حاليًا بسبب جديته في العمل".

وتمنى بلماضي أن تكون أمم أفريقيا فرصة لبروز عمورة بشكل أكبر، كما حدث مع زميله إسماعيل بناصر الذي حصد جائزة أفضل لاعب في أمم أفريقيا 2019، ثم تطور كثيرًا حتى أصبح أحد أعمدة نادي ميلان الرئيسية.

سيغيب عمورة عن مباراة الجزائر الأولى في الكان، ضد المنتخب الأنجولي، بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات، بعد حصوله على إنذارين في التصفيات، لكنه بكل تأكيد سيكون أحد أقوى أسلحة بلماضي المنتظرة في مواجهتي موريتانيا وبوركينا فاسو.

أقرأ أيضًا

لاعب الجزائر: نستهدف التتويج بكأس أمم أفريقيا

لاعب الجزائر: أشعر بحسرة لغيابي عن كأس أمم أفريقيا 2023

الحارس زغبة ينضم لقائمة منتخب الجزائر بكأس الأمم الأفريقية

بلماضي: منتخب مصر من بين المرشحين للتتويج بكأس أمم إفريقيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن