لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

سلاح غانا الخفي.. إرنست نوواما "الجوهرة المنتظرة" في أمم أفريقيا

إرنست نوواما

إرنست نوواما لاعب منتخب غانا

يعتبر الجناح الغاني إرنست نوواما أحد أبرز اللاعبين الصاعدين من أبناء القارة السمراء، بعدما شق طريقه سريعًا في أوروبا، ويسعى لأن يكون نجاحه ممتدًا لبلاده، من أجل إعادة النجوم السوداء للسطوع في سماء أفريقيا، وحصد لقب كأس الأمم بنسخته الجارية.

بدأ نوواما مسيرته من خلال الأكاديمية الكروية الأشهر في غانا "Right to Dream"، والتي خرج منها زميله في المنتخب محمد قدوس، المحترف حاليًا في صفوف وست هام يونايتد.

وانتقل نوواما لصفوف نادي نادي نورشيلاند الدنماركي، الذي وقع توأمة مع الأكاديمية الغانية منذ عدة سنوات، والتي أصبحت أحد منابع المواهب نحو أوروبا، ليبدأ رحلته في القارة العجوز مع بداية عام 2022.

تألق الجناح الأيمن المهاري مع النادي الدنماركي، وأحرز بقميصه 20 هدفًا في 49 مباراة، كما قدم 5 تمريرات حاسمة لزملائه، لينتقل إلى فريق مولينبيك البلجيكي، والذي أعاره لفريق ليون الفرنسي مباشرة بصفقة تاريخية، حيث تعود ملكية الناديين لنفس شركة الاستثمار الأمريكية.

وانتقل إرنست لصفوف ليون بصفقة إعارة لمدة موسم مع إلزامية الشراء، مقابل 30 مليون يورو، ليبدأ في المشاركة سريعًا مع فريقه الفرنسي، حيث لعب 14 مباراة بالدوري هذا الموسم، سجل خلالها هدفًا وصنع مثله.

تألق إرنست دفع المدرب كريس هويتون لضمه لقائمة غانا، ليشارك للمرة الأولى بقميص منتخب بلاده ضد مدغشقر في تصفيات أمم أفريقيا يوم 18 يونيو الماضي، ووضع نوواما بصمة تاريخية مع منتخب غانا، حيث سجل هدف تأهل النجوم السوداء في شباك منتخب أفريقيا الوسطى، بعد دخوله كبديل في الشوط الثاني.

وكان اللاعب صاحب الـ 20 عامًا، ضمن قائمة اللاعبين العشرة المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي صاعد لعام 2023، لكنه خسر الجائزة لصالح السنغالي لامين كامارا.

وفي ظل الشكوك حول جاهزية محمد قدوس نجم وست هام للمشاركة بصفة أساسية في المباراة الافتتاحية لمنتخب غانا بسبب الإصابة، قد يكون إرنست نوواما هو المفاجآة التي ينتظرها مشجعي غانا في تشكيل النجوم السوداء، أو ربما يفضل كريس هويتون الاحتفاظ به على مقاعد البدلاء، كأبرز ورقة رابحة في حساباته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن