لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

عقدة نيجيريا وأزمة غانا.. أرقام من مباريات اليوم الثاني في أمم افريقيا

مباراة غانا وكاب فيردي

مباراة غانا وكاب فيردي

شهدت مواجهات اليوم الثاني من كأس الأمم الأفريقية عدة مفاجآت، بعدما حسم التعادل الإيجابي مباراتي نيجيريا وغينيا الاستوائية، ومصر ضد موزمبيق، بينما لم يحتفل أندريه أيو بإنجازه التاريخي بعدما سقط منتخب بلاده غانا في فخ الهزيمة على يد كاب فيردي.

وشهدت مواجهة نيجيريا وغينيا الاستوائية التي انتهت بالتعادل بهدف لكلا منهما، فشل النسور النيجيرية في تسجيل أكثر من هدف واحد خلال مباراتهم الافتتاحية بكأس أمم أفريقيا، منذ نسخة 2000 أمام تونس، والتي انتهت لصالح نيجيريا برباعية مقابل هدفين.

وسقط المنتخب النيجيري في فخ التعادل بدور المجموعات، لأول مرة منذ نسخة عام 2013، حينما انتهت مواجهته مع منتخب زامبيا بهدف لكلا منهما.

وفي المقابل، واصل منتخب غينيا الاستوائية فشله في تسجيل أكثر من هدفين بأي مواجهة في تاريخ مشاركاته بكأس الأمم الأفريقية، بعد 16 لقاء لعبه في البطولة.

وسجل إيبان سلفادور لاعب غينيا الاستوائية هدفه الثاني في كأس أمم أفريقيا بشباك نيجيريا، بعدما سبق وأن أحرز هدفه الأول ضد الجابون في نسخة عام 2015، بينما أحرز المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين هدفه الثاني في بطولة أمم أفريقيا، بمباراته الثانية في تاريخ مشاركاته بالمسابقة.

وعلى الجانب الآخر، سقط منتخب غانا أمام نظيره كاب فيردي بهدفين مقابل هدف، ليواصل سلسلة نتائجه السلبية في دور المجموعات، حيث حققت كتيبة البلاك ستارز فوزًا واحدًا من آخر 10 مباريات لها في دور المجموعات بأمم أفريقيا، ضد غينيا بيساو عام 2019، مقابل 5 هزائم و4 تعادلات.

وحافظ منتخب كاب فيردي على سلسلة اللاهزيمة له في مباراته الافتتاحية بكأس الأمم الأفريقية، حيث حقق انتصارين وتعادلين في 4 نسخ.

وانتصر منتخب كاب فيردي للمرة الأولى على نظيره الغاني في كأس الأمم الأفريقية، بعدما كان قد خسر اللقاء الوحيد الذي جمعهما في ربع نهائي نسخة 2013 بهدفين دون رد.

ورغم هزيمة غانا، لكن قائد البلاك ستارز أندريه أيو سجل إنجازًا تاريخيًا، بعدما شارك كبديل في الشوط الثاني، ليتساوي مع أحمد حسن نجم منتخب مصر السابق وسونج مدافع الكاميرون ومدربها الحالي، كأكثر اللاعبين مشاركة في أمم أفريقيا خلال 8 نسخ مختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن