لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

لامين كامارا.. فتى السنغال الذهبي الذي لا يهاب الكبار

لامين كامارا

لامين كامارا لاعب السنغال

القارة السمراء "منجم الذهب" التي دائمًا ما تكشف النقاب عن نجوم كبار، تكتب كأس الأمم الأفريقية، انطلاقتهم المتوهجة في عالم الساحرة المستديرة.

مر يومان على انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تحتضنها كوت ديفوار، خلال الفترة 13 يناير وحتى 11 فبراير.

يلا كورة يستهدف من خلال سلسلة "منجم الذهب"، إلقاء الضوء على نجوم شباب تنتظرهم فرصة التوهج في سماء أمم أفريقيا.

حديثنا اليوم عن الفتى الذهبي لأسود التيرانجا، الباحث عن إنجاز فريد في أمم أفريقيا، ليتحول إلى حديث كبار أندية أوروبا، خلال ميركاتو الصيف المقبل.

فتى السنغال الذهبي

لامين كامارا، صاحب الـ 20 عامًا، رئة السنغال، القادم من ميتز الفرنسي، والباحث عن نجمة أفريقية ثالثة، كي يُقحم نفسه بين كبار القارة السمراء في سنٍ مبكر من بوابة البطولة القارية الرائدة.

في أولى مبارياته الرسمية بكأس الأمم، قاد لامين كامارا أسود التيرانجا لتحقيق الفوز أمام جامبيا، بعدما أحرز هدفين ضمن ثلاثية منتخب بلاده، وحصد جائزة أفضل لاعب في اللقاء.

شاهد هدف لامين كامارا الأول أمام جامبيا

شاهد هدف رائع يبهر الحضور أمام جامبيا

35 يومًا، أقحموا الفتى الذهبي داخل تاريخ السنغال من أوسع أبوابه، بعدما توج ببطولتين لأمم أفريقيا، مع منتخب المحليين وأسود التيرانجا تحت 20 عامًا.

أفضل لاعب صاعد في أفريقيا لعام 2023، صنع التاريخ مع السنغال، عقب تتويجه بلقب كأس الأمم للمحليين، حيث سجل هدفًا وصنع إثنين، ليحصل على جائزة أفضل لاعب بالبطولة، التي انتهت يوم 4 فبراير للعام الماضي.

بعدها مباشرة بـ 15 يومًا، انطلقت أمم أفريقيا تحت 20 عامًا، لينضم لامين كامارا لمنتخب السنغال، بل ويواصل التألق بإحرازه هدفين وصناعة مثلهما، ليقود الأسود لحصد اللقب، ويحصل هو على أفضل لاعب في البطولة، بحلول 11 مارس من العام نفسه.

لامين كامارا، نجح في التتويج بأمم أفريقيا مع منتخب المحليين وشباب السنغال، وعينه الآن على حصد الأميرة السمراء رفقة كبار أسود التيرانجا، بعدما ترك بصمته الأولى وسجل هدفين في شباك جامبيا، بطريقة مبدعة.

لا يهاب الكبار

فتى السنغال الذهبي، كان ضمن كتيبة جينيراسيون فوت السنغالي، الذي واجه الزمالك عام 2019، حيث كان بوابة لامين كامارا قبل الانضمام لميتز الفرنسي.

آنذاك كان عمره يبلغ حوالي 16 عامًا، ولم تسنح له فرصة الظهور أمام الزمالك، إلا أن فريقه نجح في هزيمة الأبيض (2-1) بالسنغال وقتها ثم خسر في مصر ليودع منافسات دوري أبطال أفريقيا.

انتهت محطة البداية رفقة جينيراسيون، ليطير لامين كامارا إلى فرنسا، ويضع ترحاله في ميتز، على هامش انتقالات الصيف الماضي، يونيو 2023.

بمجرد انضمامه أصبح لاعبًا لا غنى عنه في وسط ملعب ميتز، ليشارك في 17 من أصل 19 مباراة، كما أسهم تهديفيًا 3 مرات، أمام كبار الدوري الفرنسي.

لامين كامارا، الذي لا يهاب الكبار، هز شباك موناكو، وصنع هدفين أمام باريس سان جيرمان وأولمبيك ليون، ووصل إجمالي دقائق لعبه إلى 1207 دقائق رفقة ميتز هذا الموسم.

جوكر خط الوسط الذي يجيد الأدوار الدفاعية والهجومية، متنفس ميتز، الذي وطئت قدمه الأراضي الإيفوارية، يتطلع قبل العودة إلى فرنسا، لاصطياد بطولة جديدة من فم كبار القارة السمراء.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن