لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

جيلسون دالا.. زميل حمدي فتحي قائد ثورة الغزلان السوداء

جيلسون دالا

جيلسون دالا لاعب أنجولا

القارة السمراء "منجم الذهب" التي دائمًا ما تكشف النقاب عن نجوم كبار، تكتب كأس الأمم الأفريقية، انطلاقتهم المتوهجة في عالم الساحرة المستديرة.

مر 7 أيام على انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تحتضنها كوت ديفوار، خلال الفترة 13 يناير وحتى 11 فبراير.

يلا كورة يستهدف من خلال سلسلة "منجم الذهب"، إلقاء الضوء على نجوم تنتظرهم فرصة التوهج في سماء أمم أفريقيا.

حديثنا اليوم عن جيلسون دالا، صاحب الـ 27 عامًا، زميل حمدي فتحي في الوكرة القطري، وجاء ليحلق رفقة الغزلان السوداء، في النسخة 34 من أمم أفريقيا.

رجل المباراة

فرض جيلسون دالا نفسه رجلًا لمباراة أنجولا أمام موريتانيا، اليوم السبت، بعدما قاد ثورة الغزلان السوداء ووقع على ثنائية وضعت قدمًا لأنجولا في ثمن النهائي.

دالا زار شباك المرابطون بعد مرور 30 دقيقة، ليسجل الهدف الأول، قبل أن يوقع على الثنائية عقب انطلاق الشوط الثاني بـ 5 دقائق فقط.

واستطاع مهاجم الغزلان السوداء التسجيل لأول مرة في تاريخه في بطولة كأس الأمم الأفريقية، في خامس مباراة يخوضها بقميص أنجولا.

3 مباريات سابقة خلال نسخة 2019، لم يسجل أو يقدم أي مساهمة تهديفية لمنتخب بلاده، وخلال المباراة الماضية تكفل مابولولو بهدف أنجولا الوحيد، لينفجر دالا أمام موريتانيا ويوقع على الثنائية للمرة الثانية في تاريخه مع الغزلان.

المرة الأولى التي استطاع جيلسون دالا تسجيل ثنائية خلالها، كانت ضد أفريقيا الوسطى، في مباراة ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، وانتهت بنتيجة (4-0).

شاهد ثنائية دالا وأهداف مباراة أنجولا وموريتانيا

وعلى الصعيد الدولي، رفع دالا رصيده إلى 12 هدفًا دوليًا مع أنجولا، على مدار 29 مباراة خاضها بجميع البطولات، سواء كانت رسمية أو في إطار ودي، كما أنه صنع هدفين، لتكون إجمالي مساهماته التهديفية، 14.

الغزال الهداف

يقضي جيلسون دالا الموسم الثالث له رفقة الوكرة القطري، وقدم مستويات مميزة مع الفريق خلال 12 مباراة لعبها قبل الانضمام لمنتخب أنجولا.

استطاع تقديم 7 مساهمات تهديفية، بعدما سجل في 5 مناسبات وقدم تمريرة حاسمة مرتين.

لغة تفاهم كبيرة بين الثنائي حمدي فتحي وجيلسون دالا، قادت الوكرة لانتصار ثمين أمام الدحيل في الدوري القطري، حينما سجل الفرعون من صناعة دالا، ثم قدم حمدي فتحي تمريرة حاسمة سجلها الغزال الأسود.

ونجح مهاجم الغزلان في تقديم 38 مساهمة تهديفية خلال 62 مباراة بقميص الوكرة في جميع البطولات، منذ انضمامه للفريق، صيف 2022.

وجاء الغزال الأسود المتألق مع الوكرة لاستكمال رحلته مع أنجولا، آملًا أن يقود منتخب بلاده لتحقيق إنجاز أفريقي جديد، خاصة أن الغزلان السوداء كان ربع النهائي أقصى مرحلة وصل لها في كأس الأمم.

ووضعت أنجولا قدمًا في ثمن نهائي أمم أفريقيا، بفوزها على موريتانيا، وتصدرها للمجموعة الثالثة بأفضلية فارق الأهداف المسجلة عن بوركينا فاسو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن