لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

تأهل مبكر وموقف معقد.. محترفو الدوري المصري يتنافسون على التأهل في أمم إفريقيا

مالي

منتخب مالي

يتجدد الصدام بين محترفي الدوري المصري، في بطولة أمم إفريقيا 2023، في مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية، في المباراة التي تجمع المنتخبين مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

ويتنافس في هذا اللقاء، الثنائي محمد الشيبي وفيستون ماييلي لاعبا نادي بيراميدز، في مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية، التي تنطلق في تمام الرابعة من مساء اليوم الأحد.

ويشغل محمد الشيبي، مركز الجبهة اليمنى في منتخب المغرب، بينما يلعب فيستون ماييلي مع منتخب الكونغو الدميقراطية.

تأهل مبكر

وتُعد هذه المباراة، محددة لشكل المجموعة السادسة، حيث في حال فوز المغرب باللقاء سوف يتأهل إلى دور الـ16، بينما يحتاج منتخب الكونغو للفوز للإبقاء على آماله.

ولا تُعد هذه المباراة الأولى، بين محترفي الدوري المصري في بطولة أمم إفريقيا؛ إذ أن في نفس المجموعة، تقابل محمد الشيبي، وحميد ماو لاعب طلائع الجيش في مباراة المغرب وتنزانيا في الجولة الأولى.

وفي المجموعة الخامسة، يتواجد الرباعي بيرسي تاو، وعلي معلول، وأليو ديانج، لاعبي النادي الأهلي، بالإضافة إلى سيف الدين الجزيري مهاجم نادي الزمالك.

وتقابل بيرسي تاو مع منتخب جنوب إفريقيا، أمام أليو ديانج لاعب مالي في الجولة الأولى، وفي الجولة الثانية اصطدم الثلاثي معلول والجزيري مع منتخب تونس، بـ ديانج مع منتخب مالي.

موقف معقد

وتعقد موقف تونس، في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا، بعد التعادل المخيب أمام مالي بالأمس.

بينما اقترب منتخب مالي، من التأهل بعدما حصد 4 نقاط في أول مباراتين.

فيما تحسم مباراة جنوب إفريقيا وناميبيا، اليوم موقف منتخب الأولاد من التأهل، خاصة وأنه خسر في المباراة الأولى ولا يمتلك أي نقطة.

ويتبقى صدام مرتقب في المجموعة الرابعة، بين بلاتي توريه، لاعب نادي بيراميدز ومنتخب بوركينا فاسو، وكريستوفاو مابولولو، مهاجم الاتحاد السكندري ومنتخب أنجولا، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم.

نقطة وحيدة 

ويمتلك كل من منتخبي بوركينا فاسو وأنجولا، 4 نقاط ويتقاسما صدارة المجموعة الرابعة، ويحتاجا إلى نقطة وحيدة من مباراة الجولة الثالثة، من أجل التأهل.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن