لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

بعد مساهمته في مصير 10 منتخبات.. توابع تعادل موزمبيق وغانا تصل برشلونة

لا يزال تأثير نتيجة مباراة منتخب موزمبيق على منافسه الغاني في كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023" مستمر حيث انتهت المباراة بينهما (2-2) في ختام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

منتخب غانا كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور المجموعات والوصول لدور الـ16 بعد تفوقه على منافسه الموزمبيقي بنتيجة (2-0)، قبل أن يتراجع "البلاك ستارز" ويُنهي المباراة بنتيجة (2-2).

هذه النتيجة لم تكن في مصلحة منتخب غانا للصعود لدور الـ16، حيث جاء منتخب كاب فيردي في الصدارة برصيد (7 نقاط)، ثم منتخب مصر برصيد (3 نقاط)، وبعد ذلك منتخبي غانا وموزمبيق برصيد (نقطتين).

وأقيمت المباراة بين منتخبي غانا وموزمبيق مساء الإثنين الماضي، ليودع منتخب "بلاك ستارز" رسميًا المنافسات بعد فشله في تحقيق أي فوز بالخسارة من كاب فيردي بنتيجة (2-1)، والتعادل مع منتخبي مصر وموزمبيق بنتيجة (2-2).

تأثير منتخب موزمبيق في أمم أفريقيا يصل إلى إقصاء برشلونة.. ما القصة؟

بعد إقصاء منتخب غانا من كأس أمم أفريقيا، عاد لاعب الفريق إنياكي ويليامز إلى صفوف فريقه أتلتيك بلباو والذي كان يستعد لخوض منافسات ربع النهائي بكأس ملك إسبانيا.

القصة في أن إنياكي ويليامز حاول أن يلحق بفريقه بلباو من أجل المشاركة ضد برشلونة وهذا ما تحقق.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن إنياكي ويليامز - 29 عامًا - غادر كوت ديفوار إلى فرنسا ليصل إلى العاصمة "باريس" صباح أمس الأربعاء وتحديدًا في تمام الثامنة صباحًا بتوقيت القاهرة.

وبعد وصول مهاجم منتخب غانا اتجه إلى مدينة بلباو الإسبانية عبر طائرة خاصة ليصل في تمام الحادية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة، هنا كان أمام اللاعب 12 ساعة فقط للتحضير لمباراة برشلونة.

مباراة بلباو وبرشلونة والتي أقيمت مساء أمس الأربعاء شهدت قيام إرنستو فالفيردي بوضع إنياكي ويليامز على مقاعد البدلاء حتى الاستعانة به في الدقيقة (59).

تأثير إنياكي ويليامز ظهرت في الدقيقة (59) حيث استطاع أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة (107) وتحديدًا في الشوط الإضافي الأول.

وكانت النتيجة تشير لتعادل كل فريق بهدفين لمثلهما، لينجح المهاجم الغاني بعد ذلك في تسجيل هدف التقدم ثم ساهم بصناعة الهدف الرابع لشقيقه نيكو ويليامز في الدقيقة (120).

ولم يكن إنياكي ويليامز أحد العناصر الأساسية في صفوف منتخب غانا في كأس أمم أفريقيا، حيث لم يظهر أساسيًا سوى في مباراة منتخب مصر في الجولة الثانية.

وساهم إنياكي ويليامز بهدف التعادل لصالح منتخب مصر بعدما مرر الكرة بالخطأ نحو مرماه ليستغل عمر مرموش الفرصة ويسجل هدف التعادل.

دور مهاجم بلباو الهجومي لم يظهر في كأس أمم أفريقيا بتواجده بديلاً في مباراتي كاب فيردي وموزمبيق، وأساسيًا أمام منتخب مصر حيث لم يسجل أو يصنع أي هدف.

موزمبيق تحدد مصير 10 منتخبات

 

تعادل منتخب موزمبيق جعلت منتخب مصر يصعد رسميًا إلى دور الـ16 من خلال احتلال وصافة المجموعة الثانية.

وضمنت أيضًا ثلاث منتخبات أنجولا وبوركينا فاسو والمغرب الصعود رسميًا قبل خوض مباريات الجولة الثالثة.

وحصلت ستة منتخبات على فرصة الصعود للدور التالي وهم: كوت ديفوار والجزائر وزامبيا والكونغو الديمقراطية وموريتانيا وجامبيا.

وكان المنتخب الإيفواري خسر مباراة الجولة الثالثة على يد منتخب غينيا الاستوائية بنتيجة (4-0).

لكن منتخب "الأفيال" ضمن الصعود رسميًا للدور التالي بعد خسارة منتخب زامبيا من منافسه المغربي بهدف دون رد.

كما ضمن منتخب الكونغو الصعود للدور التالي بعد تعادله السلبي مع منتخب تنزانيا.

منتخب موريتانيا ضمن الصعود رسميًا للدور التالي بعد فوزه على منتخب الجزائر بهدف دون رد.

وهنا تأهلت منتخبات: (مصر - أنجولا - بوركينا فاسو - المغرب - كوت ديفوار - الكونغو - موريتانيا).

في المقابل، لم يستفد المنتخب الجزائري والزامبي والجامبي من نتيجة مباراة موزمبيق بعد أن عاد الأمل إليهم ليودعوا بصورة رسمية من الجولة الأخيرة.

تعرف الفرق المتأهلة لدور الـ16.. اضغط هنا

لمعرفة ترتيب المنتخبات في مرحلة المجموعات.. اضغط هنا

لمعرفة جدول مباريات دور الـ16.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن