لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

الركراكي: خروج مصر لا يهمني في شيء.. ولا أؤمن بالعروبة ببطولة أفريقيا

وليد الركراكي

وليد الركراكي

تحدث وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن مواجهة جنوب أفريقيا، في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

ويلعب منتخب المغرب أمام جنوب أفريقيا، غدًا الثلاثاء، في تمام العاشرة مساءً. 

وقال الركراكي خلال المؤتمر الصحفي: "الخصم يمتلك ثقة كبيرة، ويضم 7 لاعبين في فريق واحد، وهذا الأمر بالنسبة لنا يشكل صعوبة لأن علينا إيجاد الانسجام بين لاعبينا في وقت ضيق".

وتابع: "جنوب أفريقيا محظوظة بامتلاكها فريقا قويا في القارة، ومعتادا على لعب هذه الأجواء الأفريقية وفي هذه الحرارة، وتوفرههم على تفاصيل بسيطة بسبب لعبهم معا في فريقهم".

وتابع: "وجه المغرب سيبقى كما هو معروف. حققنا 7 نقاط من 9، وسجلنا 5 أهداف واستقبلنا هدفا واحدا، وتعادلنا مع الكونغو التي أقصت مصر في الثانية ظهرا".

وواصل: "أنا جد سعيد بمسارنا حتى هذه اللحظة، علينا التحلي بالتواضع واحترام المنافسين، نتحدث كثيرًا عن إضاعة الفرص، لكننا نخلق الفرص ونحقق انتصارات، أظن أننا في الطريق الصحيح".

وأشار إلى: "إقصاء مصر لا يهمني، بالتأكيد نشعر بالحزن بسبب خروجهم، لأنهم في نهاية المطاف هم إخوتنا ما يهمني هو المغرب، وشخصيًا لا نفكر في تلك القضية، المتعلقة باللعب من أجل راية العرب، نحن نلعب من أجل المغرب".

وشدد: "نحن في بطولة أفريقية، لا يجب أن تكون هناك ضجة حول هذه فرق مغاربية أو عربية، الحقيقة هي أن الأمور معقدة لمنتخبات شمال أفريقيا، وباستثنائنا نحن وموريتانيا، فكلها أقصيت مبكرا، ما نريده هو القيام بعملنا بأفضل طريقة وعدم الاختباء وراء الأعذار، نحن في مهمة، ولا نركز سوى على مشوارنا".

وعن إصابة مزاروي قال: "الحمد لله، الكثيرون انتقدوا خيار استدعاء نصير، ولكن الخطة التي وضعناها كانت ناجحة، حيث قلنا إنه سيغيب عن دور المجموعات، ثم سيكون حاضرا بعدها".

وأضاف: "مزراوي تدرب بشكل عادي، وهو جاهز، وبالنسبة لمشاركته غدًا من عدمها، فأنا من سيتخذ القرار، وقبل ذلك أود أن أشكر محمد الشيبي الذي كان رائعًا في أول مباراتين، ويحيى عطية الله كذلك في المباراة الثالثة، الأهم هو أن نصير جاهز، وكل ما خططنا له مع الطاقمين الطبي والتقني، نجح".

وكشف: "البطولة انتهت بالنسبة لبوفال، خسرنا لاعبًا بسبب إصابته في التدريبات إنها إصابة عضلية ستمنعه من إكمال المسابقة باستثناء حدوث معجزة".

وواصل: "اليوم، الأمر معقد لسفيان، أما حكيم زياش فالأمثر مماثل، تعرض لإصابة في الكاحل وسنفعل ما أمكن لإشراكه".

وأكمل: "إذا كان بإمكننا المخاطرة فسنخاطر، فنحن نملك التواضع الذي يجعلنا نرغب في رؤية أجود لاعبينا فوق أرض الملعب، ونحن لا نعلم ما سيقع وستكون قلة احترام لجنوب أفريقيا لو قلنا إننا سنمر بدون حكيم زياش".

وتابع: "نعمل مع حكيم كل ساعة من أجل وضعه في الظروف التي تتيح لنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن