لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

"الأسوأ حظًا".. أبو جبل يسقط كلما يصل لقمة الجبل

أبو جبل

محمد أبو جبل

يبدو أن محمد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلي الحالي والزمالك السابق، واحد من أسوأ اللاعبين حظًا في الكرة المصرية في الفترة الأخيرة.

أبو جبل الذي يتعرض لحملة كبيرة من الهجوم في الأيام الأخيرة، بعد هزيمة المنتخب المصري من الكونغو، بركلات الترجيح.

وخرج المنتخب المصري من كأس الأمم الأفريقية من دور الـ16، على يد الكونغو بعد التعادل في مجريات اللقاء بنتيجة 1-1، والهزيمة بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

أبو جبل شارك مع المنتخب المصري في البطولة الحالية بعد إصابة محمد الشناوي الحارس الأساسي في مباراة كاب فيردي.

الصدمة الأخيرة

ونتيجة إصابة محمد الشناوي التي تم تشخيصها بخلع في الكتف، والتي سيغيب على إثرها لفترة طويلة، فكر الأهلي في التعاقد مع حارس مرمى جديد.

وجاء محمد أبو جبل على رأس قائمة خيارات الأهلي لتعويض غياب الشناوي، قبل نهاية فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وبالفعل دخل النادي الأهلي في مفاوضات جادة لضم محمد أبو جبل من البنك الأهلي، وتوصل الفريقين لاتفاق يقضي بانتقال اللاعب للأهلي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.

وقال أشرف نصار، رئيس نادي البنك الأهلي، إن الاتفاق قد تم بينهم وبين الأهلي على إعارة حارس مرمى فريقهم محمد أبو جبل للأخير.

وأشار نصار، في تصريحات خاصة ليلا كورة، الأحد، إلى أن إعارة أبو جبل للأهلي ستكون لنهاية الموسم مع وجود بند أحقية البيع للأهلي في حال دفع مبلغ مالي معين تم الاتفاق عليه.

ولكن بعد الخروج من أمم أفريقيا في مباراة وصلت إلى 9 ركلات ترجيح لم يستطع أبو جبل صد أيًا منها، كما أنه أهدر ركلة الجزاء الخاصة به، توقفت صفقة أبو جبل والأهلي بشكل مفاجئ.

وأكد مصدر، أن النادي الأهلي تراجع عن صفقة ضم محمد أبو جبل حارس مرمى نادي البنك الأهلي.

وقال مصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة: "إدارة الأهلي أنهت كافة الأمور التفاوضية لضم أبو جبل من البنك الأهلي والذي بدوره أتم اتفاقه لضم محمود الزنفلي من الداخلية لتعويض غياب أبو جبل".

وأضاف: "كان من المفترض أن تكون هناك جلسة توقيع عقود الإعارة اليوم، لكن قبلها بساعة أخطر مسؤولي الأهلي فريق البنك الأهلي بالاعتذار".

وأوضح: "تراجع الأهلي عن إتمام الصفقة له أبعاد أخرى ليست مرتبطة بأي شخص سواء أبو جبل نفسه أو محمود كهربا".

صدمة رغم التوقيع

لم تكن تلك المرة هي الأولى التي تلقى أبو جبل خلالها صدمة بعد اقترابه من التعاقد مع النصر السعودي من قبل.

أمم أفريقيا 2021، شهدت نفس سيناريو أمم أفريقيا الحالية، بإصابة محمد الشناوي، ودخول أبو جبل بدلًا منه في مباراة كوت ديفوار.

بطولة الكاميرون شهدت تألق خرافي لأبو جبل، حيث ساهم في صعود المنتخب المصري للنهائي، وتألق في ركلات ترجيح مباراة كوت ديفوار، ثم الكاميرون في قبل النهائي، وواصل التألق في النهائي.

بعد البطولة انهالت العروض على أبو جبل الذي كان عقده اقترب من الانتهاء مع نادي الزمالك، ودخل النصر السعودي في الصفقة بقوة.

ووقع أبو جبل بالفعل على عقود انتقاله للنصر السعودي وحصل على مقدم التعاقد، ولكن لم تتم الصفقة بشكل مفاجئ تراجع الفريق السعودي عن ضم جباسكي.

وأشار الوكيل السعودي لأبو جبل في ذلك التوقيت، أن موكله انتظر تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية، إلا أنه فوجئ برد نادي النصر بعدم اعترافهم بالعقد المبرم بين الطرفين وبطلانه لأسباب غير منطقية رغم أن العقد مكتمل ومطابق للنصوص بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

تابع بطولة أمم أفريقيا مع يلا كورة.. من هنا

تعرف على الترتيب النهائي لمجموعات أمم أفريقيا.. من هنا

تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة لدور الـ8.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن