لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

منع 16 هدفًا.. ويليامز صاحب القفازات الذهبية يصنع التاريخ مع الأولاد (فيديو)

ويليامز

رونوين ويليامز حارس جنوب أفريقيا

"الحارس نصف الفريق" مقولة جسدها رونوين ويليامز، بطل موقعة ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، التي منحت جنوب أفريقيا تذكرة العبور على حساب كاب فيردي.

ويليامز تصدى إلى 4 ركلات جزاء من 5 سددها لاعبي القروش الزرقاء، ليحمل منتخب بلاده على عاتقه إلى نصف نهائي النسخة الـ34.

قفازات ذهبية

استطاع ويليامز بموهبته أن يفرض نفسه نجمًا على نجوم البافانا بافانا، بتألقه الكبير على مدار جميع المباريات التي خاضها خلال كأس الأمم الأفريقية، بداية من دور المجموعات وحتى موقعة ربع النهائي بالأمس.

تألقه أمام كاب فيردي لم يكن وليد الصدفة، والدليل على ذلك أرقامه المميزة منذ انطلاق البطولة، والتي جاءت كما يلي:

مالي: تلقى هدفين، إلا أنه رغم ذلك فهو أنقذ (5) من 7 تسديدات على مرماه.

ناميبيا: كانت سهلة نسبيًا، تم تهديد مرماه بتسديدة واحدة وأنقذها.

تونس: برع ويليامز في الحفاظ على نظافة شباكه، حيث تصدى لتسديدتين على المرمى.

المغرب: كرر تألقه وتصدى لتسديدتين على المرمى، بينما كل تهديدات أسود الأطلس الأخرى كانت خارج المرمى أو تم منعها بحوائط الصد والتي بلغت (11) محاولة.

كاب فيردي: حصل على جائزة رجل المباراة، فهو خلال الوقت الأصلي والإضافي تصدى لتسديدتين، واحدة منهم كانت انفراد تام وفي الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، ذلك قبل أن يتعملق في ركلات الجزاء.

رونوين ويليامز حصل على تقييم 9.2 وفقًا لسوفا سكور، بعد أدائه في مباراة الأمس أمام كاب فيردي، والذي قد يكون التقييم الأعلى لأي لاعب خلال هذه النسخة من أمم أفريقيا.

إجمالًا على مستوى البطولة منذ انطلاقها، فأن ويليامز أنقذ (12) من 14 تسديدة، حيث لم يسكن مرماه إلا هدفين فقط أمام مالي، بينما لم يستقبل أي أهداف أخرى، وتعملق في ركلات الجزاء التي لعبها مرة واحدة هذه النسخة، وأنقذ (4) من 5 كرات نفذها لاعبي كاب فيردي، ليصل إجمالي تصدياته إلى (16) من 19.

مدرب جنوب أفريقيا: ما فعله ويليامز ليس حظًا

حامي عرين صنداونز

بعد تألقه أمام كاب فيردي، تبادر إلى ذهن كل متابعي الكرة وخاصة في مصر، تصدي ويليامز لركلة جزاء أطهر الطاهر في مباراة الهلال وصندازنز بدوري أبطال أفريقيا، الكرة التي أعادت الأهلي إلى المشهد مرة أخرى، وجعلته يحسم مصيره بيده في مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

كان ويليامز من قبلها تصدى لركلة جزاء أيضًا من محمد هاني في مباراة الأهلي وصنداونز، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2).

ما قبل صنداونز، كان ويليامز يلعب ضمن صفوف سبور سبورت في جنوب أفريقيا، لمدة تخطت الـ 11 عامًا، حيث بدأ بين صفوف فريق الشباب بالنادي، وخاض بقميصه 350 مباراة، إلا أنه تلقى خلالهم 351 هدفًا.

مع مرور المواسم وزيادة الخبرات، بدأ ويليامز في النضوج داخل المستطيل الأخضر أكثر فأكثر، ليبدأ في حراسة مرمى منتخب جنوب أفريقيا بداية من نوفمبر 2018.

أثناء فترة تواجده، لعب 22 مباراة مع منتخب البافانا بافانا، وتلقت شباكه 27 هدفًا، ذلك كان حتى مطلع يونيو 2022، قبل أن يأخذ خطوة جديدة في مسيرته الكروية وينضم لصفوف صنداونز، وهنا دخل في مرحلة فارقة في عالم الساحرة المستديرة.

صاحب القفازات الذهبية منذ انضمامه لصفوف صنداونز، لعب 64 مباراة، تلقى خلالهم 30 هدفًا ومنع 42 كرة محققة، وهو رقم كبير ينعكس ما يقدمه البرازيلين في انخفاض معدل استقبال الأهداف بالسنوات الأخيرة، وتحديدًا في حقبة ما بعد أونيانجو.

بينما بعد انضمامه لصفوف صنداونز، حرس عرين البافانا بافانا في 14 مباراة، واستقبل خلالهم 12 هدفًا، وقاد جنوب أفريقيا بشكل مباشر لبلوغ نصف نهائي أمم أفريقيا بعد تألقه في لقاء الأمس أمام كاب فيردي.

جنوب أفريقيا تأهلت إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، لتضرب موعد مع نيجيريا، في السابعة مساء يوم الأربعاء المقبل.

تابع بطولة أمم أفريقيا مع يلا كورة.. من هنا

تعرف على الترتيب النهائي لمجموعات أمم أفريقيا.. من هنا

تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة لدور الـ4.. من هنا

حمل تطبيق يلاكورة على نظام Android

حمل تطبيق يلاكورة على نظام iPhone

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

1 3
أرسنال

أرسنال

76

خطأ لصالح توتنهام بعد تدخل قوي من تاكيهيرو لاعب أرسنال

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن