لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

كوت ديفوار .. هل تُحقق "الأفيال" حلم دروجبا؟

منتخب كوت ديفوار

كوت ديفوار

ظهّر أسطورة كوت ديفوار ديديه دروجبا منفعلاً بالمدرجات خلال أحداث مباراة منتخب بلاده ونظيره غينيا الاستوائية التي جمعتهما بالجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا 2023.

ولما لا؟.. فمنتخب بلاده الذي يستضيف البطولة يتلقى هدفًا تلو الآخر أمام غينيا الاستوائية في مباراة انتهت بخسارتهم برباعية نظيفة وسط جماهيرهم وقد ينتهي معها مشوارهم بالبطولة التي يظهرون بها للمرة 26.

"الأفيال" عادوا لمسار البطولة بالتأهل ضمن أفضل ثوالث بدور المجموعات ليواجهوا "أسودالتيرانجا" في دور الـ16 ويحصدوا بطاقة تأهل صعبة بدور ربع النهائي بالفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد نهاية المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

واستعادت الأفيال التوازن وعبرت دور ربع النهائي بثنائية مقابل هدف أمام مالي ليعودوا من بعيد وصولاً لمواجهة نظيرهم الكونغو الديمقراطية في العاشرة من مساء يوم غد الأربعاء ليقتربوا خطوة من البطولة الغائبة عن خزائنهم منذ نسخة 2015.

وهي النسخة التي غاب عنها دروجبا بعدما أبلغ المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار حينها هيرفي رينارد باعتزاله الدولي وفوّت فرصة تزيين مشواره مع بلاده بنجمة أفريقية قبل أن يعود مرة أخرى ولكن لم يتوّج بها مما قد يُفسر انفعاله على احتمالية ضياع الحلم الذي لم يحققه كلاعب.

الأفيال حال عبورهم الكونغو الديمقراطية سيصعدوا للنهائي الخامس لهم في تاريخ مشاركاتهم بدوري أبطال أفريقيا خلال 1992، 2006 ، 2012 و2015؛ إذ نجحو في الفوز بنسختين منهما 1992 ,2015.

اقرأ أيضًا:

تابع بطولة أمم أفريقيا مع يلا كورة.. من هنا

للتعرف على مباريات نصف نهائي أمم أفريقيا.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

0 1
أرسنال

أرسنال

23

يقوم الحكم بمراجعة الهدف مع تقنية الفار

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن