لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

نهائي أمم أفريقيا... أرقام ومفارقات قبل لقاء كوت ديفوار ونيجيريا

مباراة كوت ديفوار ونيجيريا

مباراة كوت ديفوار ونيجيريا بدور المجموعات

يلتقي منتخب كوت ديفوار مع ضيفه المنتخب النيجيري، في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، مساء الأحد المقبل، على أرضية ملعب الحسن واتارا في أبيدجان، ويبحث كلا المنتخبين عن انتزاع اللقب القاري.

وتشير الأرقام إلى أن منتخب كوت ديفوار خاض 6 مباريات، انتصر في ثلاث مواجهات، مقابل خسارتين وتعادل وحيد، سجل خلالها 6 أهداف، وسكن مرماه 7 أهداف حتى الآن.

وفي المقابل خاض منتخب نيجيريا لعب 6 مباريات، حقق خلالها 4 انتصارات مقابل تعادلين، وسجل لاعبوه 7 أهداف، بينما استقبلت شباكه هدفين فقط.

ورغم خروجهما المبكر من دور الـ 16، لكن يتصدر منتخبي السنغال وغينيا الاستوائية، قائمة أكثر المنتخبات تسجيلًا للأهداف في بطولة كأس الأمم الأفريقية، برصيد 9 أهداف لكلا منهما.

ويعتبر المنتخب النيجيري صاحب أقوى خط دفاع في البطولة، بالتساوي مع المنتخب السنغالي حامل اللقب، الذي استقبل هدفين أيضًا، رغم وداعه المبكر للمسابقة.

ويعد فيكتور أوسيمين مهاجم منتخب نيجيريا، أكثر اللاعبين مشاركة في البطولة حتى الآن بعدما خاض 562 دقيقة في المسابقة، وخلفه كلا من: شانسيل مبيمبا، أرثر ماسواكو، جيديون كالولو، ليونيل مباسي، سامويل موتسامي نجوم منتخب الكونغو الديمقراطية، بالتساوي مع: موتاهبي مفالا، أوبري موديبا، تيبوهو موكوينا، رونوين ويليامز رباعي منتخب جنوب أفريقيا، وإيفان نديكا ويحيى فوفانا ثنائي كوت ديفوار، مع سامي أجاي لاعب نيجيريا حيث لعب كلا منهم 540 دقيقة.

ومازال الصراع مستمرًا على لقب هداف بطولة كأس أمم أفريقيا، والمفارقة الغريبة أنه بالرغم من إضاعته لركلة جزاء تسببت في خروج منتخب بلاده غينيا الاستوائية من دور الـ 16، حافظ إيميليو إنسوي على صدارة ترتيب الهدافين برصيد 5 أهداف، وخلفه كلا من: مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر، جيلسون دالا لاعب أنجولا برصيد 4 أهداف لكل منهما.

ومع تبقي مواجهتي المركز الثالث والنهائي، يأمل أديمولا لوكمان نجم منتخب نيجيريا في اقتناص الصدارة، حيث يمتلك في رصيده 3 أهداف، وخلفه مواطنه وليام تورست إيكونج، بالإضافة لتيبوهو موكوينا وثيملبا زواني ثنائي جنوب أفريقيا حيث أحرز كلا منهم هدفين.

أقرأ أيضًا

لم يحدث في أفريقيا.. رقم غير مسبوق ينتظر كوت ديفوار حال التتويج بلقب 2023

تصنيف فيفا ليس مقياسًا.. كيف خدع نهائي أمم أفريقيا مصر و5 منتخبات "قمة"؟

منتخب واحد كسر القاعدة.. فآل سيئ لكوت ديفوار قبل نهائي أمم أفريقيا المكرر للمرة الثامنة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أستون فيلا

أستون فيلا

1 1
تشيلسي

تشيلسي

18

حكم المباراة يلغي هدف تشيلسي الأول بعد العودة لتقنية الفيديو واحتساب تسلل

مباشر
الخليج

الخليج

0 0
النصر

النصر

46

بداية الشوط الثاني من المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن