لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

عودة بعد 11 عامًا.. ثنائي نيجيريا يبحثان عن إنجاز تاريخي في نهائي أمم أفريقيا

كينيث أوميرو

كينيث أوميرو لاعب منتخب نيجيريا

يدخل كينيث أوميرو وأحمد موسى ثنائي المنتخب النيجيري، مباراة كوت ديفوار المقبلة، في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهم يبحثان عن قيادة منتخب بلادهما لحصد اللقب، للمرة الرابعة في تاريخ النسور، وتحقيق إنجاز تاريخي لهما على الصعيد الفردي.

ويعتبر كينيث أوميرو لاعب الوسط المحترف في صفوف نادي قاسم باشا التركي، وأحمد موسى مهاجم فريق سيفاس سبور التركي، الثنائي الوحيد المتبقي من قائمة نيجيريا المتوجة بلقب كأس الأمم الأفريقية، عام 2013 في جنوب أفريقيا.

وشارك كينيث أوميرو بصفة أساسية في تشكيل النسور بتلك النسخة، بينما كان أحمد موسى أحد الأوراق الرابحة للمدرب ستيفن كيشي في تلك البطولة، وسجل هدفًا بشباك المنتخب المالي في الدور نصف النهائي.

وفي المقابل شارك كينيث أوميرو في جميع مواجهات نيجيريا بالنسخة الحالية، عد اللقاء الافتتاحي أمام غينيا الاستوائية، بينما لم يلعب أحمد موسى أي دقيقة في البطولة الجارية، لكن الصحف النيجيرية وصفته أنه كان مصدر إلهام خارج الملعب، وحفز اللاعبين الشباب باستغلال خبرته بشكل جيد.

وحال تتويج المنتخب النيجيري باللقب مساء الأحد المقبل، سيكون الثنائي أحمد موسى وكينيث أوميرو، أول لاعبان في تاريخ منتخب نيجيريا فوزًا بالبطولة في مناسبتين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
دريمز

دريمز

0 2
الزمالك

الزمالك

28

جاء هدف الزمالك الثاني بعد تمريرة من مصطفى شلبي واستلام من سامسون ويراوغ الدفاع ويسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك

مباشر
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

0 1
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

31

توقف المباراة لتعرض نيكو ويليامز للإصابة والجهاز الطبي يدخل لعلاجه

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن