لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

جمال علام: خطوة قدوم حسام حسن تأخرت كثيرًا.. وعلاقته بصلاح جيدة

حسام حسن

جمال علام رئيس اتحاد الكرة مع حسام حسن

تحدث جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، عن إخفاق منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، وعقد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق للفراعنة.

وكانت مصر ودعت كأس الأمم الأفريقية 2023 من ثمن النهائي، بعد الخسارة أمام الكونغو بركلات الجزاء.

وقال علام عبر قناة أون تايم سبورتس 1:"اتحاد الكرة لم يتأخر ووفى الطلبات، وأعد المنتخب على أكمل وجه قبل أمم أفريقيا، وكان ضمن المرشحين للتتويج باللقب، ولكن كما رأينا كل الفرق المرشحة ودعت من دور الـ 16، ذلك ليس تقليلًا للمنتخب ولكن ربما يكون هناك تقصير فني".

وأضاف: "عقد فيتوريا ليس به شيء، وراتبه كان 140 ألف دولار شهريًا، بالإضافة إلى 43 ألفًا لمساعديه، وبشكل عام سيرته الذاتية كانت جيدة والجميع أثنى عليه".

وتابع: "فسخ عقد فيتوريا دون شرط جزائي بعد التوديع من دور الـ16؟ عقد كارلوس كيروش كان ينص على دفع قيمته كاملة حال الاستقرار على فسخ التعاقد، والمرجعية في عقد فيتوريا كانت للشئون القانونية بالجبلاية".

وواصل: "في السابق كان اتحاد الكرة هو الحلقة الأضعف التي تتم التضحية بها في حالة الإخفاق، لكن هذه المرة تعاملنا بشكل مختلف، وعملنا على تدارك الأمر لبحث الحلول".

وشدد: "هناك كفاءات كبيرة في مصر على مستوى تدريب، وإذا كان بإمكاني كنت سأفضل الاتفاق مع حسام حسن قبل قدوم فيتوريا، وبعد رحيل فيتوريا كان الاتجاه نحو المدير الفني الأجنبي، وتحديدًا هيرفي رينارد، لكنه كان سيستمر مع المنتخب الفرنسي للسيدات، وسيُرسل مساعديه على أن يأتي لتولي المهمة مصر بعد انتهاء أولمبياد باريس، ورفضنا هذه الفكرة".

وأردف: "لم أتدخل بين حسام حسن ومحمد صلاح، ولكن ما أعلمه أن العلاقة جيدة بين الثنائي".

وأشار: "خطوة قدوم حسام حسن تأخرت كثيرًا، والتوأم لديهم طموحات كبيرة يسعون لتحقيقها مع المنتخب، ولم يتم تحديد مشرف على المنتخب، حسام حسن يتعامل حاليًا مع اتحاد الكرة ممثلًا في رئيسه".

وأوضح: "الفارق الوحيد بيننا والكرة المغربية، السبق في الاحتراف الخارجي فقط، لأننا هنا نعتمد على المحليين بصورة أكبر، وذلك يميزهم".

وأتم: "اختيار المدير الفني لاتحاد الكرة، تعتمد على أعلى رخصة تم استخراجها من الاتحاد المحلي، وهي الرخصة A، وعلاء نبيل حصل عليها ومعتمدة من كاف، وخلال الفترة المقبلة سنبدأ في اعتماد الرخصة البرو".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن