جميع المباريات

إعلان

فلاش باك.. عندما فاز بركات وأبوتريكة بالجائزة المرشح لها صلاح

بركات وتريكة

بركات وابوتريكة

ترشح الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف نادي ليفربول الإنجليزي لجائزة أفضل لاعب إفريقي لشبكة "بي بي سي" لعام 2017.
 
وينافس صلاح الرباعي ساديو ماني السنغالي مهاجم ليفربول، والنيجيري فيكتور موسيس لاعب تشيلسي، والجابوني اوباميانج لاعب بروسيا دورتموند، والغيني نابي كيتا لاعب لايبزج.

وقامت "بي بي سي" بفتح التصويت للجماهير لاختيار أفضل لاعب إفريقي لعام 2017، على أن يتم إغلاق عملية التصويت يوم 27 نوفمبر الجاري.
 
وسبق وأن فاز الثنائي المصري لاعبا الأهلي ومنتخب مصر محمد بركات ومحمد ابوتريكة بالجائزة في 2005، و2008.

محمد بركات

تفوق الملقب بـ"الزئبقي" بجائزة "بي بي سي" كأفضل لاعب إفريقي في عام 2005 متفوقا على الثنائي الكاميروني صامويل إيتو  والنيجيري مارتينيز بعد حصوله على أعلى تصويت من جانب الجماهير في ذلك الوقت.

واقيم حفلا قبل مباراة مصر والكونغو بربع نهائي أمم إفريقيا 2006 التي أقيمت في مصر وتسلم بركات الجائزة وسط حضور حسن شحاتة المدير الفني للفراعنة وعصام الحضري وأحمد حسام "ميدو"، وكذلك البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي في ذلك الوقت.

وكشفت "بي بي سي" في التقرير الذي نشرته عن بركات وتتويجه بالجائزة على أنه أول لاعب من شمال إفريقيا يفوز بها بسبب مساهمته الرائعة مع الأهلي في التتويج بدوري ابطال افريقيا عام 2005 وكذلك الدوري.

بركات صرح على قائلا في ذلك الوقت "الجائزة سوف تنعكس بشكل إيجابي على روح منتخب مصر، أعلم أن تلك الجائزة بسبب ما قدمته مع الأهلي، فالنجم هو الفريق وليس لاعبا فرديا".

وواصل بركات تصريحاته في ذلك الوقت قائلا "سعيد بتواجدي في الأهلي واكمالي مسيرتي به، اريد اللعب في أوروبا بكل تأكيد، لكن لو لم يحدث، فأنا سعيد بالتواجد في النادي الأهلي".

محمد أبوتريكة

وفي 2008، كان محمد أبوتريكة ثاني مصري يفوز بالجائزة عندما تفوق في ذلك الوقت على الايفواري ديديه دروجبا والتوجولي اديبايور والكاميروني صامويل ايتو وعمرو زكي بعد مشاركة 155 الف شخص في التصويت.

وذكرت "بي بي سي" أن أبوتريكة قدم موسما استثنائية في 2008 عندما قاد منتخب مصر للفوز بأمم إفريقيا وكذلك تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة في تاريخه.

وصرح أبوتريكة بعد تسلمه الجائزة في حضور محمود الخطيب نائب رئيس الأهلي بذلك الوقت "كان عاما رائعا بالنسبة لي، نجحنا في أن نقدم الكرة المصرية للعالم، الجائزة رائعة، شرف لي كلاعب في منتخب مصر وكذلك النادي الأهلي".

وقال مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بعد تتويج أبوتريكة بالجائزة "يستحقها فهو يعد أبرز لاعبي الفريق، ما لا يفعله زملائه يستطيع أبوتريكة فعله في الملعب، هو لاعب رائع وكذلك شخصية رائعة، بالنسبة لي هو افضل لاعب في افريقيا اخر 5 أعوام".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 1
الفيحاء

الفيحاء

50

نهاية الشوط الأول بتقدم الفيحاء على النصر بهدف دون رد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن