شاهد كل المباريات

إعلان

11 جائزة.. الكاف يعلن تفاصيل وقواعد اختيار "الأفضل" في 2018

الكاف

صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن تفاصيل اختيار جوائز "الأفضل" لعام 2018، في حفل سوف يقام في العاصمة السنغالية "داكار" يوم 8 يناير المقبل.

وشهد حفل جوائز الأفضل عام 2017، ظفر محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، بجانب فوز مصر بأفضل منتخب، والأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للفراعنة بأفضل مدير فني.

ووفقا لما جاء بالموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي، قامت اللجنة المنظمة لحفل جوائز الأفضل 2018 بعقد اجتماع الأسبوع الماضي في العاصمة السنغالية، وتم الاستقرار على منح 11 جائزة للأفضل في القارة السمراء على النحو التالي:

1- أفضل لاعب في العام.
2- أفضل لاعبة في العام.
3- أفضل لاعب صاعد "موهبة" في العام.
4- أفضل مدير فني لفريق "رجال" في العام.
5- أفضل مدير فني لفريق "نسائي" في العام.
6- أفضل منتخب "رجال" في العام.
7- أفضل منتخب "نسائي" في العام.
8- هدف العام.
9- تشكيل العام "أفضل 11 لاعب".
10- جائزة يدينكاتشو تيسيما لرئيس اتحاد العام.
11- الجائزة البلاتينية.

وأكدت اللجنة المنظمة لحفل جوائر "الأفضل" 2018، أن المرشحين للجوائز المختلفة، سوف يتم اختيارهم بناء على أدائهم في الفترة بين فبراير 2018، وحتى نوفمبر 2018.

وأشارت اللجنة الى أن اختيار المرشحون لجائزة أفضل لاعب ولاعبة سيكون من خلال لجنة "كاف" الفنية، بجانب خبراء الإعلام، الأساطير، مدربو الفرق التي بلغت ربع نهائي دوري الأبطال كأس الكونفيدرالية، مدربو وقادة المنتخبات الـ54 للاتحادات الأعضاء.

وفيما يخص جوائز أفضل لاعب صاعد، ومدرب العام لفرق الرجال، مدرب العام لفرق السيدات، وأفضل منتخب العام للرجال، منتخب العام للسيدات سيكون من خلال لجنة "كاف" الفنية، بجانب خبراء الإعلام، الأساطير، مدربو الفرق التي بلغت ربع نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية.

وجاء بالتقرير، أنه للمرة الأولى، سيتولى اتحاد اللاعبين المحترفين "FIFPro" اختيار أفضل 11 في أفريقيا أو ما يعرف بـ"تشكيل العام"، فيما سيتم اختيار هدف العام بالتصويت الجماهيري.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

`31

صلاح يسدد.. صلاح ينفذ الضربة الثابتة ويسددها قوية يتصدى لها حارس الكونغو بثبات