شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. قائمة الأهلي الإفريقية.. 15 لاعبا يتنافسون على 6 مقاعد.. وفرصتان ذهبيتان في يناير

الأهلي

الأهلي

يستعد النادي الأهلي لإرسال القائمة الإفريقية الأولى بحد أقصى الساعة الثانية عشر ظهر الخميس المقبل، استعدادا لخوض منافسات دوري أبطال إفريقيا لموسم 2018 - 2019، بصفته بطلا للدوري الممتاز الموسم الماضي.

ويلتقي الأهلي في دور الـ32 لدوري الأبطال أمام  الفائز من مباراتي جيما كينيما الإثيوبي، وأساس تيليكوم الجيبوتي يومي 14، و21 ديسمبر القادم.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تعديل مواعيد البطولات الإفريقية للأندية لتقام بنظام الموسم خلال الفترة من أغسطس حتى مايو.

واستثنى الكاف هذا العام لتقام البطولة الإفريقية للأندية من نوفمبر وحتى مايو من العام المقبل، بعد نهاية مسابقة الموسم المنقضي بداية نوفمبر الحالي بتتويج الترجي التونسي، فيما من المقرر أن تقام مباراة الرجاء المغربي وفيتا كلوب الكونجولي بنهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية نهاية الشهر الجاري.

وأعلن الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، قيد 23 لاعبا في القائمة الأولية، على أن يضيف 7 لاعبين في شهر يناير المقبل، وهو الحد الأقصى المسموح في القائمة.

وبعد خسارة الأهلي للقب الإفريقي أمام الترجي، وعد محمود الخطيب رئيس الأهلي، بدعم صفوف الأهلي بصفقات قوية للفريق يناير المقبل لاستعادة البطولات.

ويحاول كارتيرون إحداث التوازن بين قائمة الأهلي المحلية والإفريقية في البطولة الجديدة، حيث قام الأهلي بقيد 25 لاعبا في القائمة المحلية مع انطلاق الموسم بالإضافة لقيد 8 لاعبين تحت السن، مع وضع 4 لاعبين في قائمة الاحتياط لا يحق للأهلي قيدهم إفريقيا في القائمة الأولى، وهم: رامي ربيعه، وجونيور أجايي، وعمرو بركات، وعمرو جمال، إلا بعد القيد محليا، حيث يتم معاملتهم كصفقات جديدة.

للإطلاع على القائمة المحلية الـ25 لاعبا إضغط هنا

ولا يحق للأهلي سوى إضافة 5 لاعبين جدد في يناير بالقائمة المحلية وفقا للائحة اتحاد الكرة، وبالتالي سيقيد كارتيرون 23 لاعبا في القائمة الإفريقية، مع إضافة 5 صفقات في يناير، ليبقى هناك مقعدين شاغرين في فرصة ذهبية أمام لاعبين من الذين تم استبعادهم من القائمة الأولى المرسلة للكاف.

ويبقى صالح جمعة أحد الحلول التي من الممكن إضافتها في يناير كأحد الصفقات الجديدة بعد إنهاء نادي الفيصلي السعودي إعارته، ولكن سيحتاج اللاعب لفترة تأهيل، ولن يكون جاهزًا للمشاركة مباشرة في المباريات.

وضمن 17 لاعبا مقاعدهم في القائمة الأولى وذلك عطفًا على الاعتماد والثقة الفنية الكاملة من المدرب خلال مشوار الأحمر في البطولة المحلية وكذا الحال في النسخة الماضية من دوري الأبطال، فيما ما يزال هناك 6 مقاعد يتنافس عليها 15 لاعبا.

وضمن اللاعبون التالي أسمائهم وجودهم في القائمة وهم: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي - شريف إكرامي - علي لطفي.

الدفاع: محمد هاني - أحمد فتحي - سعد سمير - ساليف كوليبالي - أيمن أشرف - علي معلول.

الوسط: حسام عاشور - هشام محمد.

وسط الهجوم: وليد سليمان - إسلام محارب.

الهجوم: وليد أزارو - مروان محسن - صلاح محسن.

فيما يحدد الأماكن الباقية موقف اللاعبين التالي أسمائهم من البقاء أو الرحيل:

* مؤمن زكريا: لم يتحدد موقفه من التجديد والبقاء في النادي الأهلي أو الرحيل، وفي حالة تجديده سيتم إضافته ضمن القائمة الأولى.

* عمرو السولية: بعد إصابة عمرو السولية في مباراة الترجي بإياب نهائي دوري الأبطال، بتمزق في الرباط الخارجي لمفصل الكاحل سيحتاج لـ6 أسابيع من أجل التعافي والعودة من جديد، وبالتالي من الممكن أن يتم تأجيل قيده لشهر يناير مع الاستفادة بمقعده الحالي لقيد أحد اللاعبين.

* باسم علي: إصابات باسم المتتالية دفعت الأجهزة الفنية المتتالية للأهلي لاستبعاد اللاعب من حساباتهم، حيث لم يشارك اللاعب في أي مباراة هذا الموسم، ولكن من الممكن أن يكون أحد الحلول التي يفكر فيها الجهاز الفني للأهلي، بسبب إصابة محمد هاني في الكاحل التي ستبعده لمدة 3 أسابيع، وبالتالي سيكون في حاجة لظهير أيمن في مباراة الدور التمهيدي بجانب أحمد فتحي.

* ناصر ماهر، وأحمد حمدي: تعرض اللاعبان للتجميد وتغريمهما بعد لعبهما مباراة للكرة الخماسية، ومازال موقفهما غامض من البقاء أو الرحيل عن النادي الأهلي خلال الفترة الحالية.

وإضافة للاعبين السابقين هناك 10 لاعبين مقيدين محليا بالفعل ينتظرون القرار الفني من باتريس كارتيرون سواء بالبقاء والقيد إفريقيا أو الرحيل في حالة عدم القيد ولو لفترة إعارة حتى نهاية الموسم، وهم: أكرم توفيق، وأحمد الشيخ، ومحمد شريف، وأحمد حمودي، وميدو جابر، وكريم نيدفيد، وأحمد علاء، وصبري رحيل، وأحمد ياسر ريان، ومحمد نجيب.

اقرأ أيضا:

تقرير بالأرقام.. ثورة التصحيح في الأهلي.. 15 لاعبا مرشحون للرحيل

 للتواصل مع الكاتب عبر تويتر اضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات