شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. أجنبي خامس في الأهلي؟ رحيل "محتمل" لكوليبالي.. وترقب أوروبي للثلاثي

الأهلي

الأهلي

تردد خلال الفترة الأخيرة أنباء عن محاولات من جانب إدارة النادي الأهلي لاستقدام لاعب أجنبي لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية التي قاربت على فتح نوافذها يناير المقبل.

التونسي محمد أمين بن عمر لاعب النجم الساحلي التونسي، محمود بنحليب نجم الرجاء المغربي، إيدي مومو نجوي جوكر فريق فيتا كلوب الكونغولي.. كلها أسماء ترددت خلال الأيام القليلة الماضية للانضمام إلى صفوف الأهلي، وحتى الآن ليس هناك ما يؤكد إتمام أي صفقة أو دخول الأهلي في مفاوضات رسمية مع تلك الأندية.

الأهلي يمتلك في صفوفه الرباعي الأجنبي (المغربي وليد أزارو- التونسي علي معلول- المالي ساليف كوليبالي- النيجيري جونيور أجايي)، ما يعني في حال استقطاب الفريق الأحمر للاعب أجنبي خلال الميركاتو الشتوي سيتوجب رحيل أحد الرباعي المذكور وفقًا للائحة اتحاد الكرة التي تنص على ضم الأندية أربعة لاعبين أجانب فقط في قوائم الفرق المشاركة في البطولات المحلية.

يلا كورة يستعرض خلال الآتي موقف رباعي الأهلي مع الفريق خلال الفترة الأخيرة لرصد من الأقرب لرحيله خلال الميركاتو الشتوي:

التونسي علي معلول

انضم معلول إلى صفوف الأهلي في الانتقالات الصيفية لموسم 2016/2017 قادمًا من الصفاقسي التونسي.

معلول أحد الركائز الأساسية التي اعتمد عليها مدربي الأهلي منذ انضمامه فالبداية كانت مع الهولندي مارتن يول الذي لم يتدرب تحت قيادته لفترة طويلة نظرًا لرحيله قبل أن يحل محله المدرب المصري حسام البدري.

قضى معلول داخل صفوف الأهلي حتى الآن موسمين ونصف الموسم شارك في 40 مباراة بالدوري المحلي، وست مباريات في كأس مصر، إلى جانب 23 لقاء في دوري أبطال أفريقيا.

ارتبط اللاعب التونسي خلال الآونة الأخيرة بالانتقال إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي وبالتحديد "كارديف سيتي" وقال موقع "كوارجي" التونسي إن علي معلول يرغب في تجربة الاحتراف الأوروبي لافتة إلى أن اللاعب طلب تأجيل تجديد تعاقده مع الأهلي حتى عودته من الإصابة.

صاحب الـ28 عامًا تعرض للإصابة بمزق في العضلة الضامة خلال مباراة وفاق سطيف الجزائري بذهاب نصف نهائي دوري أبطال الذي انتهى بهدفين دون رد لصالح الأهلي.

وبحسب ما أكده الجهاز الطبي للأهلي بقيادة خالد محمود فإن التونسي أمامه ما يقرب من 7 أيام للعودة مجددًا إلى تدريبات الفريق بعد تعافيه خلال الفترة الأخيرة.

النيجيري جونيور أجايي

اللاعب النيجيري انضم إلى صفوف الأهلي مطلع موسم 2016/2017 قادمًا من الصفاقسي التونسي.

شارك في أول مواسمه مع الأهلي خلال 39 مباراة في مختلف البطولات، سجل 12 هدفًا وصنع 7 آخرين، أما في موسمه الثاني شارك في 34 مباراة إجمالًا في مختلف البطولات قبل تعرضه للإصابة في مباراة تاونشيب البتسواني بدوري أبطال أفريقيا ليغيب عن دعم صفوف الاهلي خلال 14 مباراة حتى الآن.

ساهم صاحب الـ22 عامًا في الحصول على 4 بطولات مع الأهلي (2 دوري محلي- كأس مصر- سوبر محلي).

ولعل الإصابة التي مازال يعاني منها اللاعب النيجيري حالت دون تلقيه أية عروض رسمية للاحتراف الأوروبي ومن ثم الرحيل عن الأهلي إلا إذا قرر الأخير الاستغناء عن خدماته وعرضه للبيع.

المغربي وليد أزارو

انضم المغربي إلى صفوف الأهلي مطلع موسم 2017/2018 قادمًا من الدفاع الحسني الجديدي.

وارتبط اسمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة بالرحيل إلى الدوري الصيني إلا أن الأمور لم تكتمل بسبب ما أسماه الأهلي بـ"عدم الاحترافية".

وكان الأهلي اشترط الحصول على 10 ملايين يورو لبيع أزارو لنادي فورتشن الصيني، قبل الموافقة على رحيل اللاعب مقابل 8 مليون و600 ألف يورو، مؤكدًا رغبة صاحب الـ23 عامًا في مغادرة القلعة الحمراء.

اللاعب المغربي أكد في أكثر من مناسبة رغبته في الاحتراف الأوروبي حال تلقيه عرضًا مناسبًا، خاصة وأن لاعب الدفاع الحسني السابق تُوج بلقب هداف الدوري المصري الموسم الماضي برصيد 18 هدفًا.

أزارو شارك بالقميص الأحمر خلال 56 مباراة، نجح في تسجيل 31 هدفًا، وصنع 12 آخرين.

وساهم المغربي في فوز الأهلي ببطولة الدوري والسوبر المحليين إلى جانب التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين.

المالي ساليف كوليبالي

ربما يكون اللاعب المالي هو الأقرب للرحيل عن صفوف القلعة الحمراء، فصاحب الـ30 عامًا انضم إلى صفوف الأهلي في فترة كان الفريق بحاجة لتدعيم مركز قلب الدفاع بعد إصابة رامي ربيعة ومحمد نجيب إلى جانب تراجع أداء سعد سمير واعتماد حسام البدري -المدير الفني وقتها- على أيمن أشرف كلقب دفاع لسد الثغرة الدفاعية.

كوليبالي خطف الأنظار إليه بعد الهدف الذي سجله في مرمى تاونشيب رولز البتسواني والذي فاز به الأهلي في مباراة الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري ابطال أفريقيا النسخة الماضية.

صاحب الـ30 عامًا سجل هدفين آخرين في مرمى المصري ببطولة الدوري المحلي وفاز الأهلي 2-0، كما سجل في رباعية فريقه بمرمى كمبالا سيتي خلال المباراة التي انتهت 4-3.

تراجع أداء المالي قليلًا خلال الفترة الأخيرة وبدأت بعض التقارير تشير إلى احتمالية رحيله عن صفوف الأهلي في حال قرر الأخير استقدام لاعب أجنبي اخر.

اقرأ أيضًا

احصائيات.. قبل مواجهة الأهلي .. العرضيات والشوط الثاني أبرز نقاط ضعف طلائع الجيش

ميركاتو الزمالك.. مصدر يكشف 3 مرشحين لتدعيم الجبهة اليسرى.. وموقف المعارين

وكيله: شيكابالا يرحب بالانتقال للاتحاد.. و10 أيام تحدد مصيره

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات