جميع المباريات

إعلان

تقرير .. مواجهات نارية "محتملة" بدور الـ16 لدوري ابطال افريقيا

كأس دوري ابطال افريقيا

كأس دوري ابطال افريقيا

تقرير- كريم سعيد:

ربما ستكون هذه النسخة من دوري ابطال افريقيا من النسخ القليلة التي قد تري 8 مواجهات نارية بمعني الكلمة في دور الـ16 للبطولة حال ما سارت النتائج بشكل منطقي في دور الـ32.

وبكل تأكيد لا يختلف اثنين ان مفاجآت مباريات كرة القدم تبقي موجودة دائما وابدا في جميع الاحتمالات ولكن حال غلب المنطق علي مواجهات دور الـ32 للبطولة، فستكون معظم مواجهات دور الـ16 قوية للغاية.

وقد تكون عادة دور الـ16 للبطولة الاغلى للأندية في القارة السمراء ان نرى فيها بعض من المباريات الهامة ولكن هذه النسخة ستكون مميزة حال تقابلت الفرق الكبرى وجها لوجه حسبما سنستعرضه في السطور القليلة القادمة.

الهلال السوداني ومواجهة محتملة مع اوليمبك الشلف الجزائري

اولى المواجهات المنتظرة ستكون عربية خالصة بين الهلال السوداني واوليمبك الشلف الجزائري حال تمكن البطل السوداني من تخطي عقبة دي اف سي ارونديسمينت بطل افريقيا الوسطي، وتمكن الشلف من عبور دور الـ32 والذي سيواجه فيه المتأهل من مواجهة دور الـ64 بين فيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية وأتليتيكو أولمبيك بطل بوروندي.

الزمالك ومواجهة محتملة مع حامل لقب الكونفيدرالية والسوبر الافريقي

ثاني المواجهات ستكون هي الاقوى والابرز ان تحققت حيث قد يتقابل نادي الزمالك مع المغرب الفاسي حامل لقب الكونفيدرالية الافريقية للموسم الماضي وبطل كأس السوبر الاخير علي حساب الترجي التونسي في ارضه ووسط جماهيره.

ولكي تتحقق هذه المواجهة النارية المبكرة للغاية سيكون علي الزمالك تخطي افريكا سبور بطل كوت ديفوار في دور الـ32، فيما سيكون علي المغرب الفاسي تخطى منافسه حوريا كوناكري بطل غينيا في الدور ذاته.

النجم الساحلي ومواجهة جزائرية محتملة

ثالث المواجهات القوية المحتملة ستكون بين النجم الساحلي التونسي وشبيبة بجاية الجزائري، وسيحدث ذلك حال تأهل النجم من دور الـ32 علي حساب الجيش الرواندي وتأهل شبيبة بجاية علي حساب المتأهل من دور الـ64 بين ديابليس نوار بطل الكونغو واكاديمية أمادو ديالو بطل ساحل العاج.

الاهلي ومواجهة قوية منتظرة امام ستاد مالي

رابع المواجهات القوية المحتملة ستكون في انتظار النادي الاهلي وبالتحديد امام ستاد مالي، وقد تتحقق هذه المواجهة حال تمكن الاهلي من الثأر من البن الاثيوبي في دور الـ32 وتأهل ستاد مالي علي حساب تونيري بطل بنين.

مواجهة نيجرية – مالية محتملة

خامس المواجهات المحتملة والتي قد تكون الاقل قوة في المباريات اجمع قد تكون بين صانشاين ستارز بطل نيجيريا ودجوليبا بطل مالي، حيث سيكون علي الاول التأهل علي براثن ريكرياتيفو بطل انجولا، وسيكون علي الثاني التأهل علي حساب ريفينيو اوثوريتي بطل اوغندا.

حامل اللقب في مواجهة محتملة قوية امام ديناموز

سادس المواجهات القوية المحتملة ستكون من نصيب حامل لقب النسخة الماضية وهو الترجي التونسي والذي قد يلاقى ديناموز هراري بطل زيمبابوي، وستحدث هذه المواجهة حال واصل الترجي رحلة دفاعه عن اللقب بازاحة بريكاما يونايتد بطل جامبيا وتأهل ديناموز علي حساب احد الفريقين موكولمانا مابوتو بطل موزمبيق او مافونزو بطل زنجبار.

مواجهة كاميرونية – مغربية محتملة

سابع المواجهات القوية المحتملة ستكون من اعنف المواجهات في هذا الدور ان تمت، حيث قد يلاقي القطن الكاميروني فريق الرجاء المغربي، وقد يحدث ذلك حال تأهل القطن علي حساب دولفينز النيجيري وتأهل الرجاء علي حساب بركوم تشيلسي بطل غانا بدور الـ32.

مازيمبي العائد من جديد ومواجهة محتملة مع المريخ

اخر المواجهات القوية المحتملة قد تجمع مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية والعائد من جديد بعد عقاب الموسم الماضي امام المريخ السوداني، وسيحدث ذلك حال تمكن مازيمبي من تخطي عقبة باور ديناموز بطل زامبيا وتخطي المريخ لعقبة بلاتينيوم بطل زيمبابوي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن